فيصل بن سلمان يرعى تخريج الدفعة الـ 55 من طلبة الجامعة الإسلامية

فيصل بن سلمان يرعى تخريج الدفعة الـ 55 من طلبة الجامعة الإسلامية

أكثر من 2800 طالب من 111 دولة
الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 01 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14703]
الأمير فيصل رعى حفل الاحتفال

رعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تخريج 2894 طالباً من 111 دولة، يمثلون الدفعة الخامسة والخمسين من خريجي الجامعة الإسلامية، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة.
وألقى مدير الجامعة الدكتور حاتم المرزوقي خلال حفل التخرج كلمة قال فيها إن «الجامعة راهنت منذ تأسيسها على الإنسان ليكون سفير سلام يسهم في بناء وطنه وتنمية مجتمعه في الأقطار كافة».
واستعرض مدير الجامعة أبرز الإنجازات والنجاحات التي تم تحقيقها خلال العام الحالي، موضحاً أنها حصلت على «جائزة الملك عبد العزيز للجودة» بعد أن حصلت في العام الماضي على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي غير المشروط لمدة 7 سنوات.
وأفاد بأن كلية الحاسب الآلي حصلت على الاعتماد البرامجي الأكاديمي الدولي ABET لجميع برامجها، كما أن الجامعة حصلت على المرتبة الحادية عشرة في تصنيف جامعات المملكة QS لعام 2019 بعد أن كانت خارج التصنيف.
وأبان الدكتور المرزوقي أنه «في المجال الأكاديمي تم تطوير جميع البرامج الأكاديمية، وتخفيض عدد الساعات الدراسية من 182 ساعة إلى 160 بهدف إتاحة مجال أكبر للمناهج اللاصفية، وتم إنشاء كلية الأنظمة والدراسات القضائية، وإنشاء بكالوريوس جديد في العقيدة وعلوم الأديان يُعنى بتدريس الأديان والعقيدة والحضارات والثقافات، بالإضافة إلى إنشاء 6 برامج ماجستير جديدة في كليتي الهندسة والحاسب الآلي في الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي والطاقة المستدامة في البيانات الكبرى والأمن السيبراني... وغيرها من برامج الماجستير المرتبطة ببرامج في جامعات عالمية».
وقال المرزوقي إنه «في مجال التعليم الإلكتروني تم إنشاء برنامج متكامل ومنصة للتعليم الإلكتروني وسيتم خلال أسبوعين إطلاقها واستقبال أول دفعة مستهدف فيها 1500 طالب لتعليم اللغة العربية عن بعد، كما تم تأسيس منصة إلكترونية متكاملة داخل الجامعة للاختبارات الإلكترونية، تتضمن الاختبار الشامل الإلكتروني، والتحصيل الإلكتروني، والقدرات الإلكترونية».


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة