إيقاف معلم مصري عن العمل لاعتدائه على طالب بالعصا

إيقاف معلم مصري عن العمل لاعتدائه على طالب بالعصا

الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 01 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14703]
صور من مقطع الفيديو المتداول يظهر ضرب المعلم للطالب بالعصا

قرّرت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وقف معلّم مصري عن العمل وإحالته للتحقيق، لاعتدائه على طالب بإحدى مدارس إدارة شرق الإسكندرية التعليمية.
وقال مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في تصريحات صحافية: «إن المعلم استُبعد من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات بالشؤون القانونية بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية».
وأضاف العجمي أنه «لن يسمح بأي خروج عن النص والأخلاق والأسس التربوية داخل المدارس»، وأنه سيتعامل «وفقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم في هذا الشأن».
وتداول رواد موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» مقطع فيديو أمس الخميس، يوضح قيام معلم بضرب طالب بإحدى مدارس الإسكندرية، بطريقة وحشية، وسط محاولة الطالب تفادي الضرب الموجه إليه، وحاول بعض الطلاب التدخل لحماية زميلهم، إلا أنّ المدرس رفض واستمر في توجيه الضرب إلى الطالب بعصا خشبية غليظة.
وأثار مقطع الفيديو انتقادات واسعة من جمهور «السوشيال ميديا» ضد المعلم، وطالبوا بتطبيق أقصى عقوبة ضده. بينما طالب آخرون بالتريث حتى انتهاء التحقيقات ومعرفة سبب غضبه العارم، متوقعين قيام الطالب بعمل حركة غير اعتيادية استفزت المعلم بهذا الشكل.
وفي شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، أثارت واقعة تنمر صدرت من معلم للغة العربية بمحافظة دمياط (شمال القاهرة)، بحق طالبة بالمرحلة الإعدادية جدلاً واسعاً في مصر، أوقف المعلم عن العمل على أثرها، بعدما سخر من لون بشرتها السمراء. وتعاني المدارس الحكومية المصرية من سوء التنظيم ومن الكثافة الكبيرة في الفصول.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة