10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 28 - 2 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 28 - 2 - 2019

الخميس - 23 جمادى الآخرة 1440 هـ - 28 فبراير 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم (الخميس) إن اجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في فيتنام لم يسفر عن التوصل لاتفاق بسبب مطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات الأميركية المفروضة عليها.

- وصل المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف به نحو خمسين دولة رئيساً بالوكالة، إلى البرازيل صباح اليوم، حسب وسائل الإعلام البرازيلية، للقاء الرئيس جاير بولسونارو.

- أعلن الجيش الإسرائيلي أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف عدداً من مواقع التابعة لـ«حماس» في غزة بعدما ألحق «بالون متفجر» أطلق من القطاع الذي تسيطر عليه الحركة، أضراراً بمنزل.

- أكد محامو كارلوس غصن اليوم أنهم قدموا طلباً جديداً للإفراج عن الرئيس السابق لمجلس إدارة تحالف «رينو نيسان ميتسوبيشي موتورز».

- ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن القائم بأعمال الوزير باتريك شاناهان يركز على تهدئة التوتر بين الهند وباكستان وأنه حثهما على تجنب مزيد من التحركات العسكرية.

- تقول تقارير إعلامية إن النائب العام سيصدر إعلاناً وشيكاً حول نواياه بشأن اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطار التحقيقات بالفساد التي تستهدفه، في أوج الحملة الانتخابية.

- قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الفيفا يفكر في تغيير لوائح انتقالات الناشئين، بعد تعرض تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لعقوبة منع من التعاقد مع لاعبين جدد.

- عبّر سانتياغو سولاري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، عن أسفه الشديد للخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة، وقال إن الفريق ودع البطولة بـ«شرف» رغم الخسارة صفر - 3، أمس (الأربعاء) في إياب الدور قبل النهائي.

- تسببت عواصف شديدة على الساحل الغربي للولايات المتحدة في غرق عدة بلدات في شمال كاليفورنيا بالمياه حيث أصبحت مدينة غورنفيل الآن جزيرة، بعد أن أغرقت المياه جميع الطرق المؤدية للمدينة، وجعلتها «غير صالحة للسير» حسبما حذرت الشرطة في منطقة سونوما كاونتي.

- بدأ سولي، كلب الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأب، الخدمة في مركز «والتر ريد» الطبي حيث سيساعد معوقين من قدامى المحاربين وكذلك عسكريين حاليين.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة