ترمب يجتمع مع نائب رئيس الوزراء الصيني اليوم

ترمب يجتمع مع نائب رئيس الوزراء الصيني اليوم

الجمعة - 17 جمادى الآخرة 1440 هـ - 22 فبراير 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب يستمع إلى نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي في البيت الأبيض الشهر الماضي (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب سيجتمع مع ليو هي، نائب رئيس الوزراء الصيني، الذي يقود محادثات التجارة مع مسؤولين أميركيين في واشنطن، في البيت الأبيض، اليوم (الجمعة).
واستأنف كبار المسؤولين الأميركيين والصينيين، أمس (الخميس)، بواشنطن، جولة اللحظة الأخيرة في مفاوضاتهما التجارية، سعياً إلى التوصل لاتفاق، بعد أشهر من التوتر والتهديدات.
والتقى ممثل التجارة الأميركي روبرت لايتهايزر، ووزير المالية ستيفن منوشين، مع نائب رئيس الوزراء والموفد التجاري الصيني ليو هي، في مبنى قرب البيت الأبيض. ورفض المسؤولون الرد على أسئلة الصحافيين بشأن ما إذا تم إحراز تقدم في المفاوضات.
وفي بكين، أوضح المتحدث باسم وزارة التجارة غاو فينغ، أن «هذه المشاورات المكثفة بين الفريقين المكلفين بالاقتصاد والتجارة، تهدف إلى العمل بلا هوادة للتوصل إلى اتفاق يتطابق مع التسويات بين رئيسي الدولتين».
وتأتي هذه الجولة الرابعة من المفاوضات الرفيعة المستوى بعد يومين من المحادثات التمهيدية بين وفدي البلدين.
وبدا الرئيس الأميركي، الثلاثاء، وهو يؤكد أن المفاوضات «المعقدة جداً» تجري بشكل «جيد جداً»، وكأنه يبدي مرونة بشأن مهلة الأول من مارس (آذار) التي ترغب الإدارة الأميركية بعدها في رفع الرسوم الجمركية من 10 إلى 25 في المائة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
الصين أميركا الحرب التجارية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة