رابطة العالم الإسلامي تكافح العمى في بوروندي

رابطة العالم الإسلامي تكافح العمى في بوروندي

العيسى دشن مستشفى «جونسون»... وشهد أول عملية لإزالة المياه البيضاء
الثلاثاء - 16 جمادى الأولى 1440 هـ - 22 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14665]
أمين الرابطة يطمئن على أحد المرضى
الرياض: «الشرق الأوسط»
دشن الشيخ الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، مستشفى «جونسون» في العاصمة البوروندية بوجمبورا، الذي يعد أحد مشاريع الرابطة لمكافحة العمى في أفريقيا، حيث افتتح المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة البوروندية، بحضور وزيرة الصحة الدكتورة نيكومانا تادي، ووسيط الدولة وزير الأمبودسمان إدوارد أندويمانا، وعدد من أطباء جراحة العيون في المستشفى. ويعد هذا البرنامج ضمن المشروع الضخم لمكافحة العمى في القارة الأفريقية الذي تعمل عليه رابطة العالم الإسلامي ممثلةً في هيئتها العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية.
من جانب آخر، زار الأمين العام للرابطة، دار المسنين، ومركز حماية الأطفال، وجمعية الاتحاد النسائي العالمي، في العاصمة البوروندية. وتأتي زيارة العيسى تضامناً وتواصلاً مع النزلاء، مؤكداً لهم أن رابطة العالم الإسلامي تتواصل مع الجميع من أجل تقديم الدعم والعون لخدمة الإنسانية دون تمييز ديني أو إثني، وأن إخوانهم المسلمين يتضامنون معهم ويقدمون لهم الدعم المادي والمعنوي وأن هذا المعنى الكبير هو من صميم قيم الإسلام الإنسانية التي جعلت في كل كبد رطبة أجراً فكيف بكبد الأخوة الإنسانية.
وضمن البرنامج الإغاثي المعدّ للزيارة الرسمية لبوروندي، وقف أمين عام الرابطة، على توزيع 3000 سلة غذائية للمحتاجين في عدد من القرى والمحافظات في جمهورية بوروندي.
السعودية بروندي إسلاميات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة