مدرب الأخضر: تطور المنتخب مرهون بتطور البطولات السعودية

مدرب الأخضر: تطور المنتخب مرهون بتطور البطولات السعودية

الدوسري قال إن اليابان استغلت فرصة واحدة فقط لكسب النتيجة
الثلاثاء - 16 جمادى الأولى 1440 هـ - 22 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14665]
علي البليهي مدافع الأخضر في كرة مشتركة مع لاعب اليابان (تصوير: سعد العنزي)
الشارقة: علي القطان
أبدى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، رضاه التام عن الأداء الذي قدمه لاعبوه منذ توليه المنصب، رغم الهزيمة التي مني بها الفريق أمام نظيره الياباني صفر - 1.

وقال بيتزي في تصريحاته عقب نهاية المباراة: «أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين الذين مثلوا أفكاري داخل الملعب. ندرك أخطاءنا وسيتم تحليلها بشكل كامل في الفترة المقبلة».

وعن سر الخسارة في المباراة أمام اليابان، قال بيتزي: «افتقدنا الدقة في اللمسة الأخيرة لدى اللاعبين، لترجمة الفرص إلى أهداف». وأضاف: «اللاعبون لم يخذلوني من خلال ما قدموه من مستويات في المباريات الماضية وأيضاً أمام اليابان. لا تنسوا أننا لعبنا أمام أحد أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية (اليابان)، وأغلب لاعبوه يشاركون في الدوريات الأوروبية». وتابع: «اخترنا اللاعبين الأفضل، وجميعهم استحقوا تمثيل المنتخب السعودي في المحفل الآسيوي. الجميع سعى بشكل جدي لتطبيق التعليمات والخطط الفنية خلال المباريات».

وأشار بيتزي إلى أن المنتخب السعودي احتفظ بشخصيته القوية وهويته الفنية رغم قوة المنافسين، سواء في مواجهة قطر أو في مواجهة اليابان: «وهذا عامل مهم لفريق كرة قدم يمكن أن يحقق ما يريد في المستقبل؛ لأن الحفاظ على الهوية هو طريق للنجاح».

وقال إن الكرة السعودية يمكن أن تتطور كثيراً في حال تطورت المسابقات فيها؛ حيث يمكن أن ينتج عن ذلك منتخب قوي في المستقبل أكثر مما هو عليه حالياً.

وحول مستقبله مع المنتخب، أكد أنه لم يحدد ذلك؛ لأن عقده في حكم المنتهي مع نهاية المشاركة في البطولة الآسيوية الحالية، متوقعاً أن يتم الاجتماع معه قريباً لبحث هذا الموضوع على وجه التحديد.

من جانبه، قال المهاجم فهد المولد، إن الفريق لم يكن يستحق الخسارة التي تعرض لها أمام نظيره الياباني، وقدم اعتذاره لجماهير المنتخب السعودي عقب انتهاء المباراة، لافتاً إلى أن «الخسارة واردة في عالم كرة القدم».

وأضاف: «كنا الأفضل طوال المباراة، ولكن التوفيق لم يكن حليفاً لنا داخل أرضية الملعب».

وتابع: «بذلنا قصارى جهدنا من أجل تحقيق نتيجة ترضي طموحاتنا كلاعبين، وكذلك الجماهير، ولكن تبقى هذه طبيعة اللعبة، تفوز مرة وتخسر في أخرى».

فيما أكد سالم الدوسري أن المنتخب الياباني استغل فرصة وحيدة، وسجل منها هدف الفوز، في الوقت الذي دانت فيه السيطرة على المباراة للمنتخب السعودي.

أما اللاعب ياسر الشهراني، فشدد على أنهم اجتهدوا داخل أرض الملعب، وقدموا كل الجهود الممكنة؛ لكن التوفيق لم يكن حليف المنتخب السعودي، على عكس المنتخب الياباني الذي استغل فرصة وحقق مراده من المباراة.
السعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة