باسيل يدعو العرب لاحتضان لبنان

باسيل يدعو العرب لاحتضان لبنان

السبت - 13 جمادى الأولى 1440 هـ - 19 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14662]
الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في جلسة اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد العرب أمس (رويترز)
بيروت: «الشرق الأوسط»
دعا وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل العرب إلى احتضان لبنان، وقال: «احتضنوه ولا تتركوه، فهو لم يطعن يوماً أحداً منكم ولم يعتد يوماً على أي مواطن عربي، بل كان ملجأ وحامياً وحافظاً لشعوبكم ومعمّراً لبلدانكم، ومستوعباً لتنوّع حضاراتكم وثقافاتكم ويبقى دوماً واحة المحبة لكم والضيافة بكم والتهليل لكم ولقدومكم».

وقال الوزير باسيل في كلمته في اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد العرب لمناقشة جدول أعمال القمة التنموية: «الشكر للمملكة العربية السعودية على ترؤسها القمة السابقة وجهودها؛ والشكر لكلّ دولة حضرت على أي مستوى كان رغم الظروف السيئة المحيطة بمنطقتنا وببلدنا، ونحن مسؤولون عن جزءٍ منها؛ والأسف منا لأي دولة لم تحضر لأننا كعرب لا نعرف أن نحافظ على بعضنا بل نحترف إبعاد بعضنا وأضعاف أنفسنا بخسارة بعضنا. الشكر لكم جميعاً لأنكم هنا ما زلتم تؤمنون بلبنان وبالجامعة العربية رغم الفشل الذي يصيبنا». واعتبر باسيل أن سوريا هي الفجوة الأكبر اليوم في المؤتمر ويشعرون بثقل فراغها بدل أن يشعروا بخفّة وجودها. وقال: «سوريا يجب أن تعود إلينا لنوقف الخسارة عن أنفسنا، قبل أن نوقفها عنها».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة