تركيا: اعتقال فرنسيتين مطلوبتين ضمن 12 من عناصر «داعش»

تركيا: اعتقال فرنسيتين مطلوبتين ضمن 12 من عناصر «داعش»

الجمعة - 27 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 04 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14647]
أنقرة: سعيد عبد الرازق
ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 12 شخصاً في محافظة بورصة، شمال غربي البلاد، بينهما فرنسيتان مطلوبتان، لارتباطهم بتنظيم داعش في سوريا.

وقالت مصادر أمنية تركية، أمس، إنه تم القبض على العناصر الإرهابية في مداهمات نفذتها قوات مكافحة الإرهاب على 12 موقعاً منفصلاً في ولاية بورصة يومي الأحد والاثنين الماضيين في إطار حملات مكثفة نفذتها قوات الأمن التركية قبل احتفالات رأس السنة الجديدة. وأضافت المصادر: إن من بين المعتقلين امرأتين تحملان الجنسية الفرنسية، من أصول جزائرية، كانت السلطات الفرنسية أصدرت أمرَي اعتقال بحقهما، مشيرة إلى أنهما كانتا تحملان بطاقتي هوية تركيتين مزوّرتين. وبحسب تقارير إعلامية محلية، طلبت الشرطة الفرنسية الحصول على المعتقلتين بموجب أوامر من الإنتربول للاشتباه في صلاتهما بـ«داعش». وأمرت محكمة تركية، أمس، بتوقيف أحد المضبوطين وترحيل 5 منهم، مع استمرار التحقيقات مع الباقين. وأشارت المصادر إلى أن الإرهابي الذي تقرر توقيفه، يعتقد بأنه كان أحد الحراس الشخصيين لأحد قادة «داعش» في سوريا. وأسفرت الحملات الأمنية التي نفذتها قوات مكافحة الإرهاب التركية خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي عن اعتقال 251 عضواً في تنظيم داعش في تركيا، تم توقيف 13 منهم، وبينهم مواطن أجنبي يتردد أن له صلة بالهجوم المسلح الذي استهدف نادي رينا لليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة 2017، الذي أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وهو روسي من أصل شيشاني. كما اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب في أنقرة السبت الماضي، 30 أجنبياً أعضاء في «داعش» وضبطت 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاماً كان يجري تدريبهم على أيدي عناصر التنظيم، وتم اعتقال 4 عراقيين في سامسون (شمال) و3 سوريين في كوجالي (شمال غرب) ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي.

في سياق متصل، رفض أحد عناصر «داعش» الأتراك الإدلاء بشهادته أمام محكمة في ولاية قيصري (وسط)، واصفاً القاضي بأنه «طاغوت». واعتقل التركي مراد يارلي كايا ومعه المغربية نادية نصيف في حملة على «داعش» في قيصري قبل احتفالات رأس السنة، وتبين أنهما كانا يخططان لتنفيذ هجوم إرهابي خلالها.
فرنسا Europe Terror داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة