لقطات طريفة تسجل تفاصيل يوم تعداد الحيوانات في حديقة لندن

لقطات طريفة تسجل تفاصيل يوم تعداد الحيوانات في حديقة لندن

الجمعة - 27 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 04 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14647]
لندن: «الشرق الأوسط»
مع بداية العام بدأ حراس حديقة الحيوان بلندن في مهمتهم السنوية بإحصاء الحيوانات المختلفة في الأقفاص وخارجها، وكانت المحصلة، إلى جانب تحديث الملفات الخاصة بالحديقة، مجموعة من الصور الطريفة التي يبدو فيها الحراس منهمكين في عدّ الحيوانات والتفاعل معها في لقطات مرحة. وتم إحصاء 95 بطريقاً من فصيلة «هامبولدت» واثنين من فهود سومطرة. وتضم الحديقة التي تقع داخل متنزه «ريجنتس بارك» نحو 19 ألف حيوان من 600 فصيلة، ويحرص المسؤولون كل عام على التأكد من العدد وكتابته على لوحات تعرض للزوار في بداية العام.

وقد استقبلت الحديقة العام الماضي اثنين من حيوان «تمندوة» الآكل للنمل أطلق عليهما باكو وبوكو، و12 من بيض بطاريق همبولت، التي «فقست» في شاطئ البطريق الخاص بالحديقة. كما انضمت إلى الحديقة علقتان سميتا «أنجل» و«سبايك».

الطريف أن حراس الحديقة قاموا بعد كل الحيوانات الموجودة، ولكن مهمة حارس النحل تعد الأصعب من نوعها، ويتندر البعض بأن التكهن بالعدد يعتبر مقبولا في هذه الحالة.

وقالت أنجيلا رايان مديرة العمليات في الحديقة لمحطة «سكاي»: «مع وجود أكثر من 19 ألف حيوان يجب علينا حصرها في الحديقة، يقوم كل حارس بعدّ ما لديه من حيوانات بطريقته الخاصة، يلجأ البعض لالتقاط الصور في الخزانات المائية وأحواض السمك، حتى يتجنبوا الخطأ في العد، البعض الآخر يقوم باستخدام وسائل ترغيبية لعد المجموعات الكبيرة من الحيوانات مثل تقديم الطعام والمكافآت».
المملكة المتحدة عالم الحيوان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة