اتساع دائرة «حرب الإخوة» شمال سوريا

اتساع دائرة «حرب الإخوة» شمال سوريا

أميركا تبحث جدول انسحابها... وروسيا تعلن مشاركة 68 ألف عسكري في العمليات القتالية
الجمعة - 26 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 04 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14647]
عناصر الدفاع المدني يزيلون مياهاً من مخيمات للنازحين في ريف إدلب أمس (الدفاع المدني)
موسكو: رائد جبر - أنقرة: سعيد عبد الرازق - دمشق/ لندن: «الشرق الأوسط»
اتسعت، أمس، دائرة «اقتتال الإخوة» شمال سوريا بين عناصر من فصائل معارضة و«هيئة تحرير الشام» («جبهة النصرة» سابقاً)، الذين كانوا يقاتلون قوات النظام سابقاً في شمال وشمال غربي البلاد.

وقال قيادي في «الجبهة الوطنية للتحرير» التابعة لـ«الجيش السوري الحر» إن «مقاتلي الجبهة يخوضون أعنف الاشتباكات ضد عناصر هيئة تحرير الشام» في أرياف محافظات حلب وإدلب وحماة. وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» لاحقاً بأن «الاقتتال الدامي بين كبرى فصائل الشمال السوري امتد من محافظتي حلب وإدلب إلى محافظة حماة، حيث رصدنا هجوماً تنفذه حركة أحرار الشام الإسلامية المنضوية على مواقع هيئة تحرير الشام في منطقة قسطون بسهل الغاب». كذلك أشار إلى معارك في جبل شحشبو بريف إدلب، مشيراً إلى مقتل عشرات المسلحين.

وفيما قالت وزارة الدفاع الروسية إن 68 ألف عسكري خاضوا العمليات القتالية في سوريا خلال 3 سنوات و«اكتسبوا خبرات عملية كبرى»، أفيد في واشنطن بأن وزير الدفاع الجديد (بالوكالة) باتريك شاناهان التقى في «البنتاغون» وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون ورئيس الأركان جو دانفورد لبحث ملف سوريا وجدول سحب القوات الأميركية من شرق الفرات.

...المزيد
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة