8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين

8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين

الأحد - 8 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 16 ديسمبر 2018 مـ
مقاتلون موالون لتركيا في مدينة عفرين السورية (أ.ف.ب)
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
قتل ثمانية أشخاص على الأقل الأحد إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق يقع وسط مدينة عفرين في شمال سوريا، والتي يسيطر عليها الجيش التركي والقوات الموالية، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية: «وقع الانفجار عند أطراف سوق الهال بالقرب من نقطة عسكرية لمقاتلين موالين لتركيا، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص هم أربعة مدنيين وأربعة عناصر من القوات الموالية لأنقرة».
وأشار عبد الرحمن إلى «إصابة أكثر من 20 شخصاً بجروح بين المدنيين والمقاتلين بعضهم بحالات خطرة»، لافتاً إلى أن عدد القتلى قابل للارتفاع.
كما أدى الانفجار «إلى خسائر مادية جسيمة في منطقة التفجير»، بحسب المرصد.
وتسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية منذ مارس (آذار)، على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية في محافظة حلب، بعد هجوم واسع شنّته ضد المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم واشنطن.
وأجبر الهجوم على منطقة عفرين، وفق الأمم المتحدة، نصف عدد سكانها البالغ 320 ألفاً، على الفرار. ولم يتمكّن العدد الأكبر منهم من العودة إلى منازلهم بعد.
وتقول أنقرة إن «وحدات حماية الشعب الكردية» هي منظمة «إرهابية» منبثقة عن «حزب العمال الكردستاني» الذي يشن تمردا ضد الدولة التركية منذ 1984، وتصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة «إرهابية».
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة