مسابقة «عيّن حجر» تتهيأ لإعلان الفائزين في العلا السعودية

مسابقة «عيّن حجر» تتهيأ لإعلان الفائزين في العلا السعودية

تهدف لتحويل الكنوز الطبيعية إلى معالم سياحية
الخميس - 4 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 13 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14625]
المسابقة محورها التشكيلات الصخرية في العلا
الرياض: «الشرق الأوسط»
تستعد محافظة العلا، يوم الجمعة المقبل، لإعلان الفائزين بمسابقة «عيِّن حجر» التي تشرف عليها الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لإبراز الثراء الطبيعي والثقافي، وتهدف إلى تعريف العالم بالمشهد الطبيعي الاستثنائي في العلا، وتحويل معالمها الطبيعية إلى وجهات سياحية رائدة، من خلال الكشف عن التشكيلات الصخرية الساحرة التي تنفرد بها المحافظة، ومنح المشاركين فرصة التقاط صور رائعة لهذه الصخور بعدساتهم وإبراز جمالها، وتسميتها أسماء تعكس حضارة وعراقة المحافظة، أو ترتبط بشكل التكوين الصخري.
وجذبت المسابقة مئات المشاركين الذين قاموا بتسليم صورة لتشكيل صخري في محافظة العلا، وتعيين موقعه على الخريطة، وتسميته باسم مناسب مع ذكر سبب التسمية، عبر منصة «عيّن حجر» الإلكترونية. وقد مرت جميع المشاركات بعدة مراحل حتى تم اختيار أفضل 10 مشاركات مرشحة للفوز.
وتعتمد آلية اختيار الفائزين على تقييم لجنة التحكيم بنسبة 50 في المائة، ونتائج التصويت الإلكتروني عبر منصة المسابقة بنسبة 50 في المائة، وسيجري من خلالها اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة. وقد حُدّدت 3 جوائز نقدية قيمة للفائزين، وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف ريال، والفائز بالمركز الثاني على 75 ألف ريال، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 50 ألف ريال.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة