10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 10 - 12 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 10 - 12 - 2018

الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 10 ديسمبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- قُتل 8 من أفراد الشرطة الأفغانية، وأصيب 6 آخرون، في هجمات شنتها عناصر تابعة لطالبان بالقرب من مركز منطقة ألمار، في إقليم فارياب الواقع شمال البلاد.



- عقد طرفا الحرب اليمنية أول محادثات مباشرة بينهما ضمن جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بالسويد، في مسعى لإبرام اتفاق لتبادل الأسرى، وهو أحد إجراءات كثيرة لبناء الثقة بهدف البدء في عملية سياسية تنهي الصراع المستعر منذ نحو 4 أعوام.



- قال مسؤولون إسرائيليون إن فلسطينياً أطلق النار على مجموعة من الإسرائيليين كانوا يقفون عند محطة للحافلات قرب مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة.



- قالت تلفزيون «واي تي إن» الكوري الجنوبي نقلاً عن مسؤول في القصر الرئاسي قوله إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لن يزور سيول على الأرجح في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من هذا العام.



- أظهرت نتائج اللجنة المركزية للانتخابات في أرمينيا أن القائم بأعمال رئيس الوزراء نيكول باشينيان عزز سلطته بعد أن حققت كتلته السياسية فوزاً سهلاً في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الجمهورية السوفياتية السابقة.



- أفادت وسائل إعلام محلية بأن مدعين في طوكيو وجهوا اتهامات لشركة «نيسان» ورئيسها السابق كارلوس غصن، لينصب بذلك تركيز فضيحة المخالفات المالية على مسؤولية الشركة اليابانية لصناعة السيارات ورئيسها التنفيذي.



- بدأ عمال السكك الحديدية في ألمانيا إضراباً عن العمل لمدة 4 ساعات صباح اليوم، بسبب الأجور، ما أوقف حركة قطارات المسافات الطويلة وأضر بحركة قطارات الركاب والشحن.



- أدت عاصفة شتوية قوية ضربت جنوب شرقي الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع إلى مقتل شخص، وتركت 310 آلاف شخص دون كهرباء، كما أجبرت شركات طيران على إلغاء رحلاتها.



- أظهر مسح جديد نشرت نتائجه اليوم، أن كوريا الجنوبية تتصدر العالم من حيث سرعتي التحميل والرفع على الإنترنت اللاسلكي.



- أظهرت بيانات رفينيتف اليوم، أن أستراليا تجاوزت قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة في نوفمبر (تشرين الثاني).
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة