الحوثيون يشاركون في المشاورات وغير واثقين من نجاحها

الحوثيون يشاركون في المشاورات وغير واثقين من نجاحها

وفدهم يسافر إلى السويد بعد اتفاقهم مع «الشرعية» على إطلاق الأسرى
الأربعاء - 27 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 05 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14617]
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في مطار صنعاء قبيل مغادرته مع وفد الحوثي إلى السويد أمس (رويترز)
صنعاء: «الشرق الأوسط»
غادر الوفد الحوثي رفقة المبعوث الأممي مارتن غريفيث، العاصمة اليمنية صنعاء باتجاه السويد، أمس، للمشاركة في مشاورات السلام، إلا أن رئيس الوفد محمد عبد السلام، أشار، عبر صفحته في «فيسبوك»، إلى أن جماعته غير واثقة بنجاح المشاورات، كما لمح إلى أن جماعته حققت انتصاراً معنوياً بعد أن فرضت على المبعوث الأممي تنفيذ شروطها قبل الموافقة على السفر إلى السويد.

وذكر عبد السلام أن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي إذا لم تسر المشاورات كما تريد، في تلميح إلى إصرار الجماعة الموالية لإيران على التصعيد والاستمرار في الحرب.

في المقابل، أكد مصدر حكومي لـ«الشرق الأوسط»، أن وفد الشرعية سيتوجه إلى السويد بعد التأكد من وصول وفد الميليشيات الحوثية.

وكانت الحكومة الشرعية قد أعلنت أنها أبرمت اتفاقاً مبدئياً برعاية أممية مع الميليشيات الحوثية، لإطلاق أكثر من 3500 أسير ومعتقل من الجانبين، إلا أن التفاصيل في ما يخص إجراءات التنفيذ لا تزال مرهونة بالتوافق النهائي خلال مشاورات السويد. ويشمل الاتفاق إطلاق أربعة من كبار القيادات الموالية للشرعية بينهم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي، والقائد العسكري فيصل رجب، وشقيق الرئيس هادي، ناصر منصور هادي، والقيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان.

...المزيد
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة