ما فوائد شرب الماء والليمون على معدة فارغة؟

ما فوائد شرب الماء والليمون على معدة فارغة؟

الثلاثاء - 19 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 27 نوفمبر 2018 مـ
فيتامين «سي» يعمل على محاربة أمراض اللثة (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
مع بداية فصل الشتاء، ينصح خبراء الصحة والتغذية باستخدام الليمون بشكل أكثر خلال الوجبات الثلاث التي يستخدمها الإنسان، مما له من تأثير كبير للوقاية من نزلات البرد.
وعلى مستوى أوسع، يرى خبراء التغذية أن الطريقة التي يتناول بها الإنسان الليمون لها دور مميز في استفادة الجسم منه، ويشير موقع «مايند بادي جرين» المعني بتحسين نمط الحياة للعيش بطريقة أفضل على المستوي العقلي والصحي، إلى أن هناك فوائد ومميزات لتناول الماء الدافئ الممزوج بالليمون في الصباح.
حيث يساعد الليمون في تحسين مستوى البشرة وتألقها، لاحتوائه على فيتامين «سي»، كما أنه يحارب التجاعيد وعيوب الجلد لاحتوائه أيضاً على مضادات الأكسدة.
وعلى الجانب الآخر، يعد الليمون معطراً للفم، حيث يحفز حمض الستريك إفراز اللعاب ويحارب رائحة النفس الكريهة. أما فيتامين «سي» فيعمل على محاربة أمراض اللثة.
كما تعمل مركبات الفلافونويد على محاربة البكتيريا الموجودة على اللسان والأسنان، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.
أما بخصوص مشكلات الجهاز الهضمي، فيعد تناول مزيج الليمون والماء الدافئ مساعداً على الهضم عند تناوله في الصباح على معدة فارغة، لأنه يقوم بالتخلص من السموم، مقوياً الجهاز الهضمي ومعززاً قدرته على استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي تتناوله لاحقاً خلال اليوم.
كما يقوم هذا المزيج الصباحي، بتقوية الجهاز المناعي لاحتواء الليمون على البوتاسيوم، الذي يعمل بدوره على تحفيز الدماغ والأعصاب، ويتحكم في ضغط الدم.
بالإضافة إلى أن ألياف البكتين الموجودة في الليمون تعمل على مواجهة الشعور بالجوع، ورغم أن الليمون نفسه لا يساعد في خسارة الوزن، فإن شرب الماء الدافئ مع الليمون يساعد في التخلص من الانتفاخ.
لندن الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة