الكويت تتحسّب لموجة جديدة من الأمطار... وتعطّل المؤسسات الحكومية اليوم

الكويت تتحسّب لموجة جديدة من الأمطار... وتعطّل المؤسسات الحكومية اليوم

الأربعاء - 6 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 14 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14596]
الكويت: «الشرق الأوسط»
وسط تحذيرات من موجة عاصفة من الأمطار، قرّر مجلس الوزراء الكويتي أمس، «تعطيل جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكلّيات والمدارس الحكومية والخاصة، اليوم الأربعاء، واعتباره يوم راحة».
حيث عقد المجلس اجتماعاً استثنائياً لبحث مشكلة الأمطار وسط مطالبات برلمانية باستقالة الحكومة.
وقال مجلس الوزراء، إنّه «نظراً لتوقّعات هيئات ومواقع الأرصاد الجوية المحلية والعالمية التي تشير إلى احتمالية تعرض البلاد خلال السّاعات المقبلة لحالة من اضطراب الأحوال الجوية، وإلى هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة عالية السّرعة، وذلك كإجراء احترازي حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين».
كما أهاب مجلس الوزراء بالجميع «اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر واتّباع الإرشادات التي تصدر من الجهات الحكومية الرّسمية وتلفزيون الكويت بهذا الشأن، سائلاً المولى عزّ وجل أن يحفظ الكويت ومن عليها وأن يجنّب البلاد والعباد المخاطر».
وعلى إثر موجة الأمطار التي شهدتها الكويت خلال الأسبوع الماضي وأدت سيول أغرقت أجزاء من مناطق البلاد، وأدت إلى وفاة شخص واحد، تبادل أعضاء في مجلس الأمة والحكومة الّلوم بسبب التقصير في مواجهة السّيول.
وقدّم عضو في مجلس الأمّة استجواباً أمام البرلمان من المقرّر مناقشته في 27 من الشّهر الحالي. وكان حسام الرومي، وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية في الكويت، قد قدم استقالته يوم الجمعة الماضي، كما تم إحالة وكيلي وزارة الأشغال للتقاعد الثلاثاء الماضي، على خلفية إخفاق الوزارة في الاستعداد لموسم الأمطار.
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة