المتّهم الأميركي بالطرود المفخّخة أعد قائمة بالأهداف

المتّهم الأميركي بالطرود المفخّخة أعد قائمة بالأهداف

الثلاثاء - 19 صفر 1440 هـ - 30 أكتوبر 2018 مـ
رسم يُظهر المتّهم سيزار سايوك في المحكمة (أ. ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعدّ الرجل الذي يشتبه في أنه أرسل قنابل أنبوبية إلى ديمقراطيين بارزين وغيرهم من المعارضين للرئيس الأميركي دونالد ترمب قائمة بالمسؤولين المنتخبين وغيرهم ممن يعتقد المحققون أنهم كانوا أهدافاً.
وقد مثل سيزار سايوك (56 عاما) أمام القاضي إدوين توريس في ميامي أمس (الاثنين) عقب توقيفه الجمعة على خلفية إرسال 15 طردا مفخخاً على الاقل لم ينفجر أي منها.
وحدد القاضي جلسة جديدة يوم الجمعة المقبل لاتخاذ قرار بشأن منحه الإفراج المشروط والنظر في نقله المحتمل إلى نيويورك. وطلب محامي الدفاع احترام قرينة البراءة لموكله فيما استخدم سايوك حق الامتناع عن الكلام ولم ينطق بالكثير في الجلسة المقتضبة متمتماً "أحبك" لأحد الحضور.
في غضون ذلك، اعترضت السلطات أمس رزمة مشبوهة في مكتب بريد في أتلانتا موجهة إلى شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية، كما قال رئيسها جيف زاكر.
وسايوك يعتبر نفسه من أشد مناصري ترمب، ويقول معارفه إن لديه آراء متطرفة ويقيم في شاحنة مغطاة بملصقات مؤيدة لترمب ومعادية لليبرالية.
ومن بين الذين أرسلت إليهم طرود مفخخة، الرئيس السابق باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، منافسة ترمب الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية.
أميركا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة