سفيتولينا تتوج ببطولة الماسترز الختامية للسيدات

سفيتولينا تتوج ببطولة الماسترز الختامية للسيدات

الاثنين - 18 صفر 1440 هـ - 29 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14580]
سفيتولينا تحتفل بكأس بطولة الماسترز (أ.ف.ب)
سنغافورة: «الشرق الأوسط»
أحرزت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سابعة عالميا، لقب بطولة الماسترز الختامية لموسم تنس السيدات المحترفات، بفوزها في النهائي على الأميركية سلون ستيفنز السادسة 3 - 6 و6 - 2 و6 - 2 أمس.
ويعد لقب البطولة المقامة في سنغافورة، الأبرز حتى الآن للأوكرانية البالغة من العمر 24 عاما، ويحمل الرقم 13 في مسيرتها، والرابع هذا العام بعد دورات بريزبن الأسترالية ودبي الإماراتية وروما الإيطالية.
وسفيتولينا هي اللاعبة الأولى منذ الأميركية سيرينا ويليامز في 2013، تحرز البطولة بسجل نظيف من الخسارة، علما أن ستيفنز بلغت أيضا المباراة النهائية من دون خسارة أي مباراة.
وقالت سفيتولينا بعد فوزها باللقب: «هذه لحظة مميزة جدا بالنسبة إلي، قدمت بطولة رائعة هذا الأسبوع، هذا سيمنحني الكثير من الثقة لكوني أنهيت الموسم في موقع متقدم».
ولم يسبق لسفيتولينا أن تخطت عتبة الدور ربع النهائي في بطولة كبرى، وبلغت هذه المرحلة في رولان غاروس الفرنسية عامي 2015 و2017، وأستراليا المفتوحة عام 2018.
في المقابل، قالت الأميركية ستيفنز، 25 عاما، المتوجة بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي والتي خسرت نهائي رولان غاروس هذه السنة: «ليست هذه الطريقة التي أردت أن أنهي بها الموسم، إلا أنني بذلت جهدا كبيرا لأصل إلى هنا ويمكنني أن أكون فخورة بنتائجي».
واحتاجت الأوكرانية إلى ساعتين و23 دقيقة للفوز بالنهائي، لتكرر ما فعلته أمام الدنماركية كارولاين فوزنياكي في منافسات المجموعة البيضاء، وأمام الهولندية كيكي برتنز في الدور نصف النهائي، بحاجتها إلى ثلاث مجموعات لحسم اللقاء.
وبعد بداية بطيئة وخسارة إرسالها في الشوط الثاني للمجموعة الأولى، استعادت الأوكرانية توازنها في المجموعة الثانية بكسر إرسال منافستها في الشوط الرابع لتتقدم 3 - 1. ولم تترك لسفيتولينا فرصة التقاط أنفاسها بعدما ردت الأميركية بكسر إرسال الأوكرانية لتقلص الفارق إلى 2 - 3، قبل أن تنتزع سفيتولينا إرسال منافستها مجددا وتتقدم 4 - 2.
وفي المجموعة الثالثة الفاصلة، سيطرت سفيتولينا وتقدمت سريعا 2 - 0، وأنهت المباراة بكسر ثالث على إرسال ستيفنز، علما أن الأخيرة كسرت إرسال الأوكرانية أيضا في الشوط الخامس.
وفي وقت سابق أمس، أحرزت المجرية تيميا بابوش والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش لقب الزوجي على حساب التشيكيتين باربورا كرييتشيكوفا وكاترينا سينيكافوا بنتيجة 6 - 4 و7 - 5، في مباراة استغرقت 84 دقيقة.
وكانت البطولة الختامية للموسم، الأخيرة ضمن سلسلة من خمس بطولات متتالية أقيمت في سنغافورة.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة