وزير الاقتصاد السعودي: الانتهاء من 4 عمليات خصخصة بنهاية مارس 2019

وزير الاقتصاد السعودي: الانتهاء من 4 عمليات خصخصة بنهاية مارس 2019

الخميس - 14 صفر 1440 هـ - 25 أكتوبر 2018 مـ
وزير الاقتصاد السعودي أثناء فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
توقع وزير الاقتصاد السعودي محمد التويجري، في حديثه ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في الرياض، الانتهاء من 4 عمليات خصخصة من الآن وحتى نهاية الربع الأول من 2019.
وقال التويجري: «نعمل على الانتهاء من خصخصة في قطاع الرعاية الصحية وقطاع المطاحن والصوامع وقطاع تحلية المياه بالإضافة لقطاع التعليم».
وأضاف وزير الاقتصاد السعودي: «قمنا بتأسيس مركز تميز وخبرة ليكون نقطة تواصل رئيسية مع المستثمرين، وليكون بمثابة حوكمة لجميع الأجهزة الحكومية، كما قمنا بالتنسيق لتنفيذ (رؤية 2030)، ونركز على رؤية أشمل وعلى سبيل المثال في مشاريع الإسكان لا بد من النظر إلى كيف سيؤثر ذلك على المياه والكهرباء، والمستثمرون بإمكانهم رؤية القيمة المستقبلية وتقييم هذه الفرص التي نقوم بعرضها». ولفت إلى أن الخصخصة تتطلب عددا من الأمور، من بينها تجهيز البنية التحتية اللازمة لذلك، وتوفير التشريعات المطلوبة وتوفير مستويات مرتفعة من الشفافية، وتطبيق المزيد من الحوكمة فيما يتعلق بالشفافية، والسعودية تتعاون مع المؤسسات الدولية التي تقدم استشارات بهذا الخصوص.
وأكد وجود مستثمرين أوروبيين يتطلعون للمشاركة في عمليات الخصخصة المرتقبة في السعودية، وأن «أرامكو» جاهزة تماما لعملية الطرح.
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة