خالد بن سلمان يعزي أسرة خاشقجي و يؤكد حرص ولي العهد على محاسبة المذنبين

خالد بن سلمان يعزي أسرة خاشقجي و يؤكد حرص ولي العهد على محاسبة المذنبين

الأربعاء - 13 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعرب الأمير خالد بن سلمان سفير السعودية لدى الولايات المتحدة، عن خالص تعازيه إلى أسرة المواطن جمال خاشقجي، مشيراً إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أكد أن السعودية ستتخذ كل الإجراءات القانونية، وستستكمل التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول للحقيقة وتقديم المذنبين للمحاكمة لمحاسبتهم.
وقال سفير الرياض لدى واشنطن عبر حسابه في "تويتر": "أتقدم بخالص العزاء الى أسرة المواطن جمال خاشقجي، رحمه الله. ما حدث له آلمنا جميعاً. نسأل الله له المغفرة ولأهله الصبر والسلوان".
وأضاف: "ولي العهد وضع النقاط على الحروف في قضية جمال خاشقجي، رحمه الله، مؤكداً أن هذا الأمر المؤسف لا ينسجم مع مبادئ المملكة وقيمها وأن المملكة ستتخذ كل الإجراءات القانونية وستستكمل التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول للحقيقة وتقديم المذنبين للمحاكمة لمحاسبتهم"، لافتاً إلى أن تأكيد ولي العهد على أن الشعب السعودي «جبار وعظيم» يأتي "امتدادًا لرهانه، على هذا الشعب العظيم في مواجهة كل التحديات وتحقيق التنمية والنهوض بالمملكة في مختلف المجالات في إطار رؤية المملكة 2030".
وأكد الأمير خالد بن سلمان، أن رؤية المملكة تجاه المنطقة والتي عبر عنها ولي العهد السعودي، هي الوصول لنموذج تنموي في منطقة الشرق الأوسط بما يحقق رخاء شعوبها لتكون في صدارة دول العالم، لافتاً إلى أنها رؤية أكبر من أي اختلافات سياسية قصيرة الأمد.
وقال السفير السعودي موجهاً حديثه لولي العهد: "تقودون ياسيدي مسيرة التقدم والرخاء، ويمضي الوطن برؤيتكم وحكمتكم، بخطوات واثقة، نحو مستقبل مشرق ومزدهر، رهانكم على أبناء هذا الوطن، وهم كما عهدتهم دوماً جنود مخلصين لإعلاء رايته العزيزة".
السعودية تركيا السعودية تركيا أخبار محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة