رئيس «فورمولا إي»: التحولات السعودية تجذب المستثمرين من كل مكان

رئيس «فورمولا إي»: التحولات السعودية تجذب المستثمرين من كل مكان

الأربعاء - 13 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14575]
الرياض: عبد الهادي حبتور
وصف أليخاندرو غاغ، الرئيس التنفيذي لـ«فورمولا إي»، وهي المنظّمة لأبرز سباقات السيارات الكهربائية في العالم، التحولات التي تشهدها السعودية بالتطورات الهائلة والرائعة، مبيناً أن «رؤية 2030» التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، هي ما جذب المستثمرين من أصقاع العالم للقدوم للمملكة والاستثمار فيها.
وأوضح غاغ، في الجلسة التي حضرها الملك عبد الله بن الحسين، ملك الأردن، بمعية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أن «المملكة تتخذ بالفعل جميع الخطوات الصحيحة و(رؤية 2030) طموحة جداً؛ وهذا ما أحضرنا لتنظيم سباق (فورمولا إي) في السعودية».
ولفت الرئيس التنفيذي إلى المفارقة بأن تنظم الدولة التي لها أكبر إنتاج للنفط في العالم، أهم سباق للسيارات الكهربائية في العالم، وقال «هذا غيض من فيض مما نراه من التغيير في هذه الدولة، أعتقد أن هذه الدولة تمر بتطور وتغير هائل ورائع، ورأيناه في الكثير من الأمثلة، مثل السماح بقيادة المرأة للسيارة».
وأضاف «سيكون لدينا لأول مرة سباقات السيارات في السعودية، هذا يعتبر نوعاً جديداً من رياضات السيارات، وهي من صناعات المستقبل».
ويعتقد غاغ، أن المستقبل سيكون مشرقاً في ظل التطور التقني الكبير في الوقت الراهن، وأردف «هذا الاتجاه سيستمر، لكن الصفات ستكون أكبر، نحن في عالم فيه مزيد من المعلومات أكثر من قبل، لكننا نلزم أنفسنا بالعناوين ولا نذهب للتفاصيل، الأخبار الجيدة أن في أيدينا اتخاذ أفعال وإجراءات، لدينا أفضل التقنيات التي وجدت، وسنقترب جداً من كوارث مناخية، وعليه يمكننا اتخاذ قرارات لتشكيل مستقبلنا الخاص».
Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة