10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 23 - 10 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 23 - 10 - 2018

الثلاثاء - 12 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن قراره الانسحاب من معاهدة نووية مع روسيا ينبع أيضاً من الحاجة إلى الرد على تنامي القدرات النووية الصينية.



- قالت الشرطة إن إسرائيل أفرجت عن اثنين من مسؤولي السلطة الفلسطينية بعد اعتقالهما، لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى عن القضية.



- ودّع الأمير  البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل، محبيهما في أستراليا، صباح اليوم (الثلاثاء)، لدى توجههما إلى فيجي في زيارة تستغرق يومين.



- حل تادين خان، شقيق الجنرال عبد الرازق قائد شرطة قندهار الأفغانية الذي اغتيل الأسبوع الماضي، محل شقيقه في منصب قائد شرطة الإقليم، في خطوة تؤكد مدى الضغوط التي تتعرض لها حكومة الرئيس أشرف غني.



- أعلنت مجموعة «علي بابا» الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت، فتح مركزي بيانات في بريطانيا إلى جانب مركزيها الموجودين في فرانكفورت ودبي منذ عام 2016.



- سيعود محمد صلاح مهاجم ليفربول إلى تشكيلة منتخب مصر قبل مواجهة تونس الشهر المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بينما استمر غياب عبد الله السعيد.



- ضرب زلزال شدّته 5.7 درجة بحسب المعهد الأميركي للجيوفيزياء جزيرة تايوان اليوم، وشعر به سكان العاصمة تايبيه بقوة.



- تصدرت سريلانكا قائمة «لونلي بلانت» لأفضل الأماكن السياحية لعام 2019، تبعتها ألمانيا وزيمبابوي، وذلك في دليلها الجديد «بيست ان ترافل 2019».



- أظهرت بيانات الجمارك الصينية اليوم، تهاوي تجارة الصين مع كوريا الشمالية بنسبة 57.1 في المائة في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى سبتمبر (أيلول).



- تستعد المكسيك لوصول الإعصار «ويلا» الذي تم تخفيض تصنيف قوته من الدرجة الخامسة إلى الرابعة، لكن من المتوقع مع ذلك أن يُحدث دماراً في منطقة الساحل المكسيكي المطل على المحيط الهادي.
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة