فيصل بن بندر: نستهدف جميع المناطق لإقامة «بطولة البلوت»

فيصل بن بندر: نستهدف جميع المناطق لإقامة «بطولة البلوت»

رئيس اتحاد الرياضات الذهنية كشف عن 4 حالات احتجاج واستئناف
الثلاثاء - 13 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14574]
الرياض: عماد المفوز
كشف الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية أن الخطة القادمة للاتحاد إقامة بطولة البلوت في جميع مناطق المملكة إلى جانب إقامة كثير من المنافسات في الألعاب الذهنية والإلكترونية، مشيداً بالنجاحات التي حققتها البطولة والإقبال المتزايد والكبير على المشاركة بها.

وأكد الأمير فيصل بن بندر في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن بطولة المملكة للبلوت في نسختها الثانية والمقامة حالياً في الرياض لم تصاحبها أي خلافات كبيرة حيث تسير وفق ما خطط لها، منوهاً: «لدينا فقط أربع حالات احتجاج ومثلها استئناف وتم معالجتها في حينها»، وأضاف: «أحيانا يكون الخطأ من الحكم أو اللاعب ويهمنا دوما إرضاء الجميع ولا بد من وجود فريق فائز وفريق خاسر».

وقدم رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية شكره وتقديره للقيادة السعودية على دعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بالرياضة، مقدماً كذلك شكره لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ ونائبه الأمير عبد العزيز بن تركي لما يولونه من اهتمام بالرياضة بشكل عام وبمحبي لعبة البلوت بشكل خاص.

وقال الأمير فيصل بن بندر: «ما أسعدنا حقيقة طوال وقت منافسات لعبة البلوت التي مضى عليها أكثر من أسبوع أن جميع اللاعبين يتحلون بالأخلاق وتجد الفريقين يتصافحان قبل وبعد المباراة والابتسامة تعلو محيا الجميع وهو ما يؤكد أنه لا يوجد فائز أو خاسر، فالجميع فائز حتى أن بعض اللاعبين قد يغضب على صديقه ولكن يبتسم لمنافسه وهي من الأشياء الجميلة التي أتمنى أن يعرفها الجميع ويشاهدها».

وأضاف: «من دون شك، اللاعبون والحكام هم الأساس في نجاح البطولة، وكذلك المنظمون والراعي الرسمي للبطولة شركة زين والجهات الحكومية، وكذلك نشكر رجال الشرطة على تعاونهم معنا والطاقم الطبي أيضاً كان لهم دور في متابعة اللاعبين»، مشيراً إلى أن «من أهم الصعوبات التي واجهتنا في هذه البطولة هو وجود عشرين ألف لاعب وتخيل وجودهم في مكان واحد ومثل هذه الأرقام ليست سهلة وذلك لوجود مكافآت ضخمة، فالجميع يتطلع لتحقيق المركز الأول والظفر بالمليون ريال».

واستطرد رئيس اتحاد الرياضات الذهنية «المنافسة بطبيعة الحال ستكون قوية ونحن طالبنا من الحكام التعامل مع الوضع بدبلوماسية وتلطيف الأجواء والهدوء والابتسامة مع المنافسين خصوصاً وأن لعبة البلوت يحدث فيها بعض الاحتكاكات كون اللعبة فيها تركيز كبير وأي خطأ قد يكلف اللاعب الكثير».

وأضاف: «فخور جداً من خلال ما شاهدته من عمل وجهد كبيرين في هذه البطولة»، مشدداً: «الخطة المقبلة أن تقام البطولة في جميع مناطق المملكة ولن تقتصر على بطولة لعبة البلوت فقط، بل جميع الألعاب الذهنية والورقية والإلكترونية وسيتم تأسيسها في جميع المناطق وقبل أن يتم الإعلان عن أي بطولة سيكون من الملائم التأكد أن كل شيء جاهز من حيث التنظيم والاستعداد وستكون المشاركة مفتوحة للجميع وليست مقتصرة على السعوديين وفي هذه البطولة شارك واحد من بنغلايش وكذلك من الكويت واليمن».

يذكر أن السبت المقبل سيشهد ختام بطولة البلوت على صالة الهيئة العامة بالرياض وخصص مليونان ريال للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، حيث سيحصد صاحب المركز الأول على مليون ريال والمركز الثاني نصف مليون ريال والمركز الثالث ثلاثمائة ألف ريال والمركز الرابع مائتان ألف ريال.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة