الجيش اليمني يدك مواقع الانقلابيين في الملاجم ويقترب من السيطرة عليها

الجيش اليمني يدك مواقع الانقلابيين في الملاجم ويقترب من السيطرة عليها

سقوط العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الميليشيات
الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ
قوات الجيش الوطني تقترب من إحكام كامل سيطرتها على مديرية الملاجم («الشرق الأوسط»)
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»
اقتربت قوات الجيش الوطني من إحكام كامل سيطرتها على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء بعد خوض معارك شرسة مع ميليشيا الحوثي التي تتكبد خسائر فادحة.
وقال قائد المدفعية في اللواء 26 مشاة، العقيد مرعي القاضي، لـ«سبتمبر نت»، إن مدفعية الجيش الوطني دكّت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لميليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين، وشلّت قدرتها على العودة إلى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.
وأكد القاضي، أن ميليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح إثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها؛ الأمر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.
وكشف عن أن قوات الجيش الوطني تتأهب لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد أن صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الأخير من المديرية.
وكانت مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية، وفقاً للعقيد القاضي، تشكل تحدياً كبيراً أمام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو 80 في المائة من تلك الجبال.
وبسقوط الملاجم في قبضة الجيش الوطني بشكل كامل تصبح الطريق إلى تحرير البيضاء سالكة بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافياً منخفضة يسهل على الجيش التقدم عليها تحت غطاء ناري.
اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة