الاتفاق يمطر الأهلي بسداسية تاريخية... والهلال يكسب الشباب ويخسر عموري

الاتفاق يمطر الأهلي بسداسية تاريخية... والهلال يكسب الشباب ويخسر عموري

في الجولة السادسة من الدوري السعودي
الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: طارق الرشيد
أمطر الاتفاق شباك ضيفه الأهلي بسداسية تاريخية في المباراة التي جمعت بينهما، أمس (السبت)، في المرحلة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي. بينما قاد محمد كنو لاعب الهلال، فريقه لانتزاع انتصار صعب على الشباب بهدف دون مقابل، في مباراة شهدت تعرض الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري» لإصابة قد تبعده طويلاً عن الملاعب، واستبعاد إلسمي إولر مدافع الشباب بالبطاقة الحمراء مع مطلع شوط المباراة الثاني.

وقفز الهلال مع هذا الانتصار لوصافة الترتيب بـ15 نقطة، بينما توقف الشباب عند 9 نقاط في المركز الثامن.

وفي المباراة الأولى تقدم الاتفاق في الدقيقة الثامنة عن طريق سعيد الربيعي، وأضاف زميله كريستيان جوانكا الهدف الثاني في الدقيقة 44، وقلص جوزيف دي سوزا النتيجة للأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلاً من الضائع من الشوط الأول.

وتمكن حسين السيد الظهير الأيسر للاتفاق، من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 51، وعزز زميله برايان أليمان بالهدف الرابع في الدقيقة 63، وأضاف محمد الكويكبي الهدف الخامس في الدقيقة 67.

وأضاف حسن جمال الحبيب الهدف السادس للاتفاق في الدقيقة 80، وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة أحرز دجانيني تافاريس الهدف الثاني للأهلي.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة في المركز الثاني.

وأشاد خالد الدبل، رئيس نادي الاتفاق بلاعبي فريقه بعد تغلبهم على الأهلي 6 - 2.

وشدد الدبل على أن لاعبي فريقه قدموا أجمل أشواط الدوري هذا الموسم: «توفقنا في أغلب الفرص التي أُتيحت لنا، والشوط الأول هو الأجمل في الدوري في اعتقادي».

وأضاف: «حظ أوفر لفريق الأهلي المنافس الدائم في كل البطولات». ووجه الدبل عتاباً إلى جماهير الأهلي مشيراً إلى تعديهم على شخصه لفظياً. وأكد: «الاتفاق نادٍ كبير ونفخر بعلاقتنا معهم ولا أقبل بالإساءة من جماهير النادي بحقي مثلما فعلوا».

ونفى رئيس الاتفاق رصد مكافآت خاصة للاعبين بمناسبة فوزهم أمام الأهلي.

وقدم حسين السيد لاعب الاتفاق، التهنئة لجماهير فريقه بعد الفوز على الأهلي. وقال السيد في تصريحات عقب نهاية المباراة: «مبروك لزملائي والإدارة والجماهير، المباراة كانت صعبة لأننا واجهنا فريقاً كبيراً ولكننا نجحنا في حصد النقاط الثلاث».

وبخصوص هدفه مع الفريق عقّب السيد بقوله: «تدربت كثيراً على هذه الجملة والحمد لله تكللت بتسجيلي هدفاً ومساعدة زملائي في زيادة الغلة التهديفية، وأهدي هذا الهدف لعائلتي وزوجتي».

من جانبه أوضح اللاعب سعيد الربيعي أن التنظيم كان السبب الرئيسي في الفوز أمام الأهلي. وأكد أنه كان بانتظار فرصة للتألق مع الفريق، وقال: «جميعنا يكمل بعضنا بعضاً ومن يلعب يرغب في تقديم أفضل ما لديه».

وأعرب حسين المقهوي ومحمد العويس لاعبا الأهلي، عن حزنهما الشديد بعد الهزيمة الكبيرة أمام الاتفاق. وأرجع حسين المقهوي سبب الخسارة إلى الإرهاق الذي ضرب لاعبي الفريق بسبب مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم في أيام الفيفا.

وأشار إلى أن الفريق بأكمله يتحمل مسؤولية الخسارة، وقال: «لم نكن في يومنا، مع كامل احترامي لنادي الاتفاق هو فريق كبير ولكننا مجهدون للغاية بسبب كثرة المعسكرات في الفترة الماضية ولا يزال اللاعبون عائدين من السفر والمشاركة مع منتخبات بلادهم».

وأكد المقهوي قدرتهم على تعويض هذه الخسارة للجماهير في المواجهات القادمة بالدوري.

واتفق معه زميله محمد العويس، حارس الفريق، الذي أفاد أيضاً بأن الفريق لم يكن في يومه، محمّلاً جميع اللاعبين مسؤولية الهزيمة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة