الحريري يراهن على تشكيل وشيك للحكومة

الحريري يراهن على تشكيل وشيك للحكومة

ضحّى بوزارة من حصته لصالح «القوات»... وعون يعتبرها «قاب قوسين»
الجمعة - 9 صفر 1440 هـ - 19 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14570]
رئيس الحكومة سعد الحريري استقبل أول من أمس الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد التي تقوم بزيارة رسمية للبنان برفقة زوجها الأمير دانيال (إ.ب.أ)
بيروت: «الشرق الأوسط»
ارتفع منسوب التفاؤل بولادة «قريبة جدا» للحكومة اللبنانية، مع توالي المواقف الإيجابية من قبل الأطراف السياسية التي سوف تتشكل منها الحكومة الجديدة التي يعتبرها الرئيس اللبناني ميشال عون حكومة عهده الأولى.

ويبدو الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري متمسكا بـ«إيجابيات متراكمة يراهن أنها ستؤدي إلى تشكيل الحكومة في وقت قريب». وأشارت مصادر مطلعة على حراك الحريري إلى أن الحكومة متوقعة في أي لحظة بدءا من يوم غد السبت. وأوضحت المصادر أنها تستند في هذا التفاؤل إلى أن الخطوط العريضة للتشكيلة الحكومية قد انتهت بالكامل، وما تبقى مجرد تفاصيل «تجميلية» لن تعيق التشكيل.

وقالت المصادر إن الأمور انتهت لصالح إعطاء «القوات اللبنانية» نيابة رئاسة الحكومة مع وزارتي العدل والثقافة التي قدمها الحريري من حصته، فيما يتم العمل على تأمين وزارة ثالثة كما تطالب «القوات» حاليا، وتحديدا «الشؤون الاجتماعية».

وأفادت مصادر أخرى بأن التشكيلة متوقفة على إعطاء الرئيس عون الضوء الأخضر لتحويل وزارة العدل لـ«القوات اللبنانية».

وقال رئيس الجمهورية أمام زواره أمس إن «حكومة الوحدة الوطنية هي الهدف وتحت هذا العنوان تتواصل اتصالات الساعات الأخيرة». وأضاف في دردشة مع الصحافيين أن «الحكومة قاب قوسين أو أدنى من عملية التشكيل».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة