كلية للذكاء الصناعي

كلية للذكاء الصناعي

معهد «إم آي تي» يعتزم إنشاءها بمليار دولار
الأربعاء - 7 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14568]
لندن - نيويورك: «الشرق الأوسط»
أعلنت جامعة أميركية مرموقة عزمها إنشاء كلية تركز على تخصصات الذكاء الصناعي. وكشف «معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا» (إم آي تي)، أمس، عن خطة جريئة لإعادة ترتيب برامجه الأكاديمية، بميزانية مليار دولار، تشمل إنشاء كلية جديدة تجمع تخصصات الذكاء الصناعي، والتعلم الآلي، وعلوم البيانات، مع تخصصات أكاديمية أخرى تحت سقف واحد.

ويجري إنشاء كلية الحوسبة الجديدة بتمويل 350 مليون دولار من قبل ستيفن إيه شوارزمان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بلاكستون العاملة في مجال الأسهم الخاصة. وكان شوارزمان قد تبرع من قبل بمليارات الدولارات لكثير من المؤسسات العلمية والتعليمية لصالح دراسة المسائل ذات الصلة بتخصص الذكاء الصناعي.

ومن شأن «كلية ستيفن إيه شوارزمان» الجديدة، أن توجد 50 محلا وظيفيا جديدا لأعضاء هيئة التدريس المتخصصين، إلى جانب كثير من المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا.

ومن المنتظر أن تفتح الكلية الجديدة أبوابها لاستقبال الطلاب اعتباراً من سبتمبر (أيلول) المقبل، على أن تتخذ مقرها داخل المباني القائمة في «معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا»، بمدينة ماساتشوستس (ولاية بوسطن) قبل أن تنتقل بكامل طاقمها الدراسي إلى الحرم الجديد المخصص لها بحلول عام 2022.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة