من يفوز في لعبة أرقام شباك التذاكر هذا الأسبوع؟

من يفوز في لعبة أرقام شباك التذاكر هذا الأسبوع؟

صراع حاد على المركز الأول بين «فينوم» و«أول رجل»
الأحد - 4 صفر 1440 هـ - 14 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14565]
لوس أنجليس: محمد رُضا
بدءاً من الجمعة انطلقت في شتى أنحاء العالم بضعة أفلام جديدة بعروضها من دون هوادة. كل منها يسعى لاقتطاف المركز الأول في ذلك السباق الذي يتجدد كل أسبوع ولا ينتهي.

في الأسبوع الماضي تربّع فيلم أكشن من إنتاج شركة كولومبيا (تملكها سوني) عنوانه «فينوم» (اسم شخصيته الأولى) على القمّة مستحوذاً على أكثر من 80 مليون دولار ببضعة ألوف، تلاه في المركز الثاني فيلم «مولد نجمة» الموسيقي - العاطفي بنحو نصف ذلك المبلغ (تحديداً: 45 مليون و608 آلاف دولار). بينما هوت، في الأسبوع ذاته، باقي الأفلام إلى الخلف بما فيها أفلام جديدة مثل «سمولفيت» (رسوم أنيميشن) و«مدرسة ليلية» (كوميديا).

هذا الأسبوع يتقدم بإصرار فيلم داميان شازيل «أول رجل» ليصبح الرقم الأول أيضاً. الفيلم سيرة حياة ملاح الفضاء نيل أرمسترونغ في الستينات عندما تم له الانخراط في برنامج «ناسا» للهبوط على سطح القمر. إذا ما سنح للفيلم الهبوط على سطح الإيرادات كذلك فإن هذا سيكون فوزاً على منافسين قدامى وجدد، إذ عليه أن يحتل مكان «فينوم» من ناحية ويدرأ عنه احتمال وصول فيلم طموح مثل «غوزبامبز 2: هاونتد هالووين» (Goosebumps 2‪:‬ Haunted Halloween) الذي هو إنتاج أسترالي - أميركي مشترك توزعه «كولومبيا» أيضاً وينتمي إلى سينما الفقاعات المرعبة.

إذا ما أنجز «أول رجل» المركز الأعلى فإن ذلك سيكون انتصاراً لفيلم يطمح طي المسافة بينه وبين أوسكارات هذا الموسم. هو، في هذا الشأن وكفيلم يعكف على سرد جزء من حياة أو حادثة حقيقية، يلحق بأفلام مثل «كابتن فيليبس» و«جسر الجواسيس» و«أرغو».

هناك فيلم ثالث جديد لديه ذات الطموحات لكن ليس منتظراً له تحقيقها. هو «أزمنة سيئة عند إل رويال» وهو تشكيلة من سينما الألغاز والمخاوف والخيال الجانح له مزاياه الحسنة التي يكاد يطيح بها حقيقة أنه مؤلف من ساعتين وثلث الساعة. وعلى عكس «أول رجل» يخلو من نجم كبير. ربما في غير أسبوع مزدحم كهذا، كان «أزمنة سيئة…» سيجد ضعف ما ينتظره من إقبال.

- نجوم التوب تن

ليس أن ريان غوزلينغ نجم كبير يضمن نجاح أي فيلم يشترك به. في إحصائية قام بها موقع the‪ - ‬numbers‪.‬com يتبين أنه في المركز 66 في قائمة أروج 100 ممثل وممثلة تبعاً لإيرادات أفلامهم هذا العام. لكن هذا لا بأس به ولن يكون عائقاً دون مشاهدة الفيلم كون الموضوع هو الطاغي وكون غوزلينغ يؤدي شخصية بطل قومي كان أول من سار على سطح القمر.

العشرة الأولى حسب هذه القائمة هي:

1 - دواين جونسون

2 - كريس برات

3 - كريس همسوورث

4 - تشادويك بوزمان

5 - كَفن هارت

6 - روبرت داوني جونيور

7 - كارن جيلان (أول ممثلة في القائمة)

8 - بول بيتاني

9 - غال غادوت

10 - زاو سالدانا.

المشكلة في مثل هذه القوائم هي أن الإقبال قد يقع بناءً على الفيلم وليس طلباً على الممثل. هذا شبه مؤكد بالنسبة لكفن هارت (فيلمه الحالي «مدرسة ليلية» أنجز 50 مليون دولار في أسبوعين) وكارن جيلان (ساعدها الحظ للاشتراك في بطولة «أفنجرز: حرب أبدية» مطلع السنة).

جيلان وكريس برات وكريس همسوورث وتشادويك بوزمان روبرت داوني جونيور شاركوا جميعاً في بطولة «أفنجرز: حرب أبدية» مما يجعلهم مرشحين تلقائيين لتلك المناصب.

عالمياً، «فينوم» و«سمولفيت» و«البيت بساعة في جدرانه» تحتل المراكز الأولى والثانية والرابعة. في الثالثة الفيلم الجاسوسي - الكوميدي البريطاني «جوني إنغليش يضرب مرّة ثانية». في الخامسة الفيلم الأسترالي «سيدات مرتديات الأسود». وهناك فيلم أسترالي آخر في القائمة العالمية هو «بو باترول مايتي بابس» الذي حط في المركز العاشر.
أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة