محمد بن سلمان: لن نسمح لأي كان بالاعتداء على السيادة

محمد بن سلمان: لن نسمح لأي كان بالاعتداء على السيادة

الكويت ترحب بالزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي
الاثنين - 14 محرم 1440 هـ - 24 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14545]
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي خلال رعايته الحفل الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن في الطائف أول من أمس (واس)
جدة: «الشرق الأوسط» الكويت: «الشرق الأوسط»
شدّد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، على أنه «لن يسمح لأحد، أياً كان، بأن يعتدي على سيادة وطننا أو يعبث بأمنه».

وقال ولي العهد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ88، إن السعودية التي انطلق منها الإسلام «ستظل متمسكة بثوابت الدين الحنيف، دين الوسطية والاعتدال، ومحاربة التطرف والإرهاب بلا هوادة»، مذكراً بما أكده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في وقت سابق، عندما قال إنه «لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه».

وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تفتخر «بما حققته من مكانة دولية وإسلامية وعربية، ودور مؤثر في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وإنجازات اقتصادية وتنموية»، كما أنها تسعى لإرساء مبادئ الشفافية والعدالة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، والسعي الجاد لتحقيق أهداف رؤية 2030 «التي تستشرف المستقبل وتسعى لوضع بلادنا الغالية في مقدمة الأمم».

إلى ذلك، رحب مجلس الوزراء الكويتي أمس، بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها ولي العهد السعودي إلى الكويت. وقال المجلس في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي إن هذه الزيارة «تأتي في إطار الروابط الأخوية بين البلدين وحرص قيادتيهما على التشاور المستمر حول مختلف القضايا والموضوعات».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة