«مكانك خالي» جديد محمد عساف على الساحة الغنائية

«مكانك خالي» جديد محمد عساف على الساحة الغنائية

الجمعة - 11 محرم 1440 هـ - 21 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14542]
محمد عساف
بيروت: «الشرق الأوسط»
في تعاون ثان له مع الملحن علي صابر يطرح الفنان محمد عساف أغنيته الجديدة «مكانك خالي».
هذه الأغنية التي كتبها له رامي العبودي هي من توزيع عثمان عبود ومن إنتاج شركة «بلاتينيوم ريكوردز».
ويشير عساف إلى أن تعاونه الثاني مع الملحن علي صابر يأتي اليوم بعد نحو 4 سنوات على تعاونهما الأول الذي ترجم آنذاك في أغنية «يا بنيّة» التي جاءت ضمن أول ألبوم لعساف في عام 2014 عقب فوزه بلقب «محبوب العرب» (أراب أيدول) ويضيف: «أحببت اليوم أن أكرّر التجربة وأغني اللهجة العراقية لأنني أعشقها أولاً، ولأن هذا اللون تحديداً يحرّك مشاعري ويجعلني أغنّي من صميم قلبي، وهو ما سيلمسه الجمهور فور سماعه للأغنية التي تعبر عن الحب وألم الفراق».
الجدير بالذكر أن أغنية «مكانك خالي» جرى تسجيلها في دبي، وبدأ بثها على «اليوتيوب» وموقع «بلاتينيوم ريكوردز»، قبل أن يُصار إلى بثها لاحقاً على أثير مختلف الإذاعات والمواقع الأخرى. كما أن عساف يغني اللهجة العراقية للمرة الأولى من خلالها. ويستعد عساف من ناحية ثانية لتسجيل عمل غنائي جديد بعنوان «شتوية»، وهو من الأعمال العاطفية ومن كلمات الفنان ماجد زريقات ومن ألحان مهدي الشيخ. وكان محمد عساف قد استبق موعد إنزال الأغنية إلى الأسواق بنشر خبر عن كواليس عمل جديد يحضر له دون أن يذكر اسمه. أرفقه بصورة في استوديوهات التسجيل تجمعه بكاتب الأغنية وملحنها.
وتجدر الإشارة إلى أن محمد عساف كان له تجربة عالمية سبقت هذه الأغنية إثر تعاونه مع المغني العالمي اللبناني الأصل مساري بعنوان «Roll with it»، فحازت على النجاح المطلوب، خصوصا أن مساري آثر على أن يتضمنها ألبومه الجديد «تيون إن».
لبنان موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة