سلسلة متاجر أسترالية تتوقف عن بيع إبر الحياكة

سلسلة متاجر أسترالية تتوقف عن بيع إبر الحياكة

الجمعة - 11 محرم 1440 هـ - 21 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14542]
سيدني: «الشرق الأوسط»
أعلنت سلسلة متاجر أسترالية الخميس أنها أوقفت بيع إبر الحياكة، في الوقت الذي تحقق فيه الشرطة في أنحاء البلاد في أكثر من 100 قضية تتعلق بالعثور على إبر في الفاكهة.
وقال متحدث باسم سلسلة متاجر «وول وورث» لقد اتخذنا خطوة وقائية بوقف بيع إبر الحياكة في متاجرنا بصورة مؤقتة كإجراء احترازي.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يسعى فيه البرلمان الأسترالي لتبني تشريع لتغليظ العقوبات بحق من يثبت تلاعبه بالأغذية. وذكرت شبكة إيه بي سي أنه تم زيادة عقوبة السجن بحق «إرهابيي الأغذية» مثلما وصفتهم وسائل الإعلام الأسترالية، من 10 إلى 15 عاما.
كما أعلنت عدة حكومات لولايات أسترالية عن جوائز تقدر بـ100 ألف دولار أسترالي (73 ألف دولار أميركي) لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على من يضعون الإبر في الفاكهة.
وكانت الفضيحة قد بدأت الأسبوع الماضي عندما تم العثور على إبر في فراولة بأنحاء البلاد، تبيعها متاجر وول وورثر وتحصل عليها من مزرعة في كوينزلاند.
وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أنه تم تسجيل أكثر من 100 واقعة للعثور على إبر في الفراولة والموز والتفاح في أنحاء البلاد، في ظل مخاوف أن التقارير الأولية شجعت البعض على تقليد هذا الأمر.
وشجع وزراء أستراليون المستهلكين على الاستمرار في شراء الفراولة من أجل دعم هذا القطاع، ولكنهم أيضا طالبوا المواطنين بتقطيع الفاكهة قبل تناولها.
وقال وزير الزراعة ديفيد ليتلبرود لإذاعة إيه بي سي «الأمر الوحيد الذي يمكن أن يفعله المواطنون بصورة أفضل من الحكومة هو شراء الفراولة».
أستراليا الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة