«تكريم» تمنح سلطان بن سلمان جائزة التميز

«تكريم» تمنح سلطان بن سلمان جائزة التميز

لإنجازاته الرائدة على الصعيدين العربي والعالمي
الخميس - 3 محرم 1440 هـ - 13 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14534]
الأمير سلطان بن سلمان أثناء تسلمه الجائزة من ريكاردو كرم
الرياض: «الشرق الأوسط»
حاز الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، «جائزة التميز»، التي منحتها له مبادرة «تكريم»، نظراً لـ«مسيرته التقدمية المتميزة»، وهو أول رائد فضاء عربي ينطلق من الإعلام إلى الفضاء، وهو ما جعله في دائرة الضوء عربياً.
وتسلم الأمير سلطان الجائزة من مؤسس المبادرة ريكاردو كرم، أمس الأربعاء في الرياض، وأشار خلال تسلمه الجائزة، إلى أنه قَبِل التكريم نيابةً عن كل من عمل معهم في جميع القضايا والمجالات لخدمة الإنسانية، وحتى نستمر نحن وهم في تبني القضايا المهمة.
وأضاف: «نحرص جميعاً على عمل ما نستطيع للأجيال، ولتحفيزهم على العطاء والإبداع في مختلف المجالات، أنا سعيد بلقاء السيد ريكاردو، خصوصاً أنه يمثل بلداً عاصرته منذ طفولتي وهو لبنان العزيز الذي نتمنى له كل الخير».
بدوره أكد ريكاردو كرم أن مبادرة «تكريم» اختارت الأمير سلطان بن سلمان لجائزة التميز لما يتمتع به من شخصية قيادية وملهمة للشباب، وما يمتلكه من فكر ثقافي وإبداعي، وما حققه من إنجازات متعددة في المجالات الفكرية والإنسانية والسياحية والتراثية وغيرها.
وقال في تصريحه الصحافي: «الأمير سلطان بن سلمان هو مصدر وحي لأجيال متفاوتة نرتقي بها ونكبر فيها، وأن التغيير الذي أحدثه الأمير سلطان منذ عقود من الزمن، وما زال مستمراً في المستقبل يمثل لنا علامة فارقة، لأننا بحاجة للتغيير كي نمضي قُدماً ولكي نتطلع إلى الغد بتفاؤل أكبر».
ومبادرة «تكريم» هي جائزة سنوية تُعطى للعرب أصحاب الإنجازات المتميزة في عدة فئات. أسسها ريكاردو كرم في 2010، وتهدف إلى نشر التفوّق العربي في مختلف المجالات والميادين.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة