«تويتر» يتيح لمستخدميه {لا متابعة} لبعض الحسابات

«تويتر» يتيح لمستخدميه {لا متابعة} لبعض الحسابات

الجمعة - 20 ذو الحجة 1439 هـ - 31 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14521]
لندن: «الشرق الأوسط»
نفّذ موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حملة تجريبية لحثّ مستخدميه على عدم متابعة الحسابات التي لا يتعاملون معها عادة. فبعد أكثر من عقد من اقتراح حسابات بعينها لمستخدميه لمتابعتها، شرع موقع التواصل الشهير «تويتر» بحملة معاكسة، وذلك باختبار خاصية ينصح من خلالها مستخدميه بعدم متابعة بعض الصّفحات.
وحسب ما جاء في موقع «الإندبندنت» البريطاني، فقد بدأ بعض المستخدمين بالإبلاغ عن إخطارات من الشّركة التي تدير موقع التواصل الشهير «تويتر»، تعرِض عليهم خاصية التحكم فيما يطلق عليه «التغذية الإخبارية». ويقول أحد الإخطارات: «ليس عليكم متابعة الجميع لتعرف ماذا يجري. تأكد من أنك تتابع الناس الذين يجعلون من (تويتر) منصة رائعة لك»، فيما قالت رسالة أخرى: «تستطيع تحسين تايم لاين (التسلسل الزمني) عن طريق مراجعة بعض الحسابات التي لا تحتاج إلى متابعتها».
وحسب المتحدث الرسمي باسم الموقع، فقد قام الموقع بتجربة الخاصية بين عدد محدود من المستخدمين. وفي هذا السياق، قال المتحدث: «نحن ندرك أنّ المستخدمين يريدون تايم لاين ملائما لتويتر، ومن ضمن الأساليب لتحقيق ذلك عدم متابعة الناس الذي لا تتواصل معهم بصفة مستمرة». واستطرد قائلا: «لقد أجرينا اختبارات محدودة النّطاق جداً لإظهار الحسابات التي لا يتفاعل معها الناس لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون في عدم متابعتها».
تعدّ تلك التجربة جزءا من خطط «تويتر» لتحسين مشاركة الناس عن طريق إزالة الحسابات التي لا تهمّ المستخدمين والتي لا يتواصلون معها عادة. وقد أدى هذا الإجراء إلى إزالة عشرات الملايين من الحسابات غير الفعالة عبر منصته الاجتماعية.
أميركا تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة