مهرجان ولي العهد للهجن ينطلق بمشاركة خليجية وعربية

مهرجان ولي العهد للهجن ينطلق بمشاركة خليجية وعربية

الطائف تحتضن السباق على مدى 40 يوماً... وجوائز للفائزين بـ 45 مليون ريال
السبت - 30 ذو القعدة 1439 هـ - 11 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14501]
الطائف: «الشرق الأوسط»
تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تنطلق اليوم السبت فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن حتى 21 سبتمبر (أيلول) 2018، وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.
وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف، حيث ستكون البداية لانطلاق الأشواط التنشيطية الأولى للمهرجان لمدة 8 أيام متواصلة، على فترتين؛ صباحية ومسائية، بمجمل 308 أشواط، خصصت لـ«القعدان» و«البكار» في سن «المفاريد» و«الحقائق» و«اللقايا» و«الجذاع» و«الثنايا» و«الحيل والزمول»، وأشواط خصصت لـ«السودانيات»، وأشواط مفتوحة.
وستكون الأشواط التنشيطية منقولة عبر الهواء مباشرة من خلال «القناة الرياضية السعودية»، وبمشاركة عدد من القنوات المحلية والخليجية، ويصاحب النقل المباشر استديو تحليلي بعد نهاية مجريات أشواط السباق.
الجدير بالذكر أن مهرجان ولي العهد يهدف إلى تأصيل تراث الهجن، وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، ويعتبر الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث، وقيمة الجوائز التي بلغت 45 مليون ريال، فيما حددت الأشواط بـ781 شوطاً، تتنافس فيها أكثر من 10 آلاف مطية خلال 40 يوماً بمشاركة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.
وفي وقت سابق رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، باسمه وباسم منسوبي الهيئة، الشكر والامتنان لولي العهد على هذه الرعاية الكريمة التي تأتي ضمن اهتمامات القيادة الكريمة بمختلف القطاعات في الدولة، والسعي لإنجاح الفعاليات والمناسبات المحلية والدولية، من خلال الدعم المستمر لتلك البرامج والفعاليات والبطولات.
وقال الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز رئيس الاتحاد السعودي للهجن، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد، إن المهرجان سيقام في ميدان الطائف للهجن نظراً لأهمية الميدان التاريخية، ولملائمة أجواء الطقس خلال فصل الصيف، مع إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان الموجهة للعائلات التي تهدف إلى جلب الجماهير بشكل عام، ومحبي رياضة الهجن بشكل خاص.
وأوضح أن التجهيزات الخاصة بمراحل السباقات سارت على أكمل وجه لأهمية الحدث الذي يحمل اسم ولي العهد، وطموحات ملاك ومحبي رياضة الهجن على مستوى العالم، داعياً جميع المشاركين للالتزام بالأنظمة والشروط التي أقرتها اللجنة المنظمة.
ويهدف مهرجان ولي العهد للهجن إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، كما يهدف أن تكون للمهرجان عوائد اقتصادية على المجتمع من خلال تنظيم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع، يعزز المشاركة، ويؤصِل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للسعودية.
ويأتي المهرجان تأكيداً على اهتمام ولي العهد بهذه الرياضة العربية الأصيلة ومؤازرة المشاركين في هذه السباقات، لتكون المشاركات على المستوى المطلوب واللائق بمكانة المملكة، وتجسيداً للدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الهجن في البلاد من القيادة الرشيدة.
وسيثري المهرجان رياضة سباقات الهجن في المملكة التي تحتضن العديد من ملاك الهجن في الخليج، ما يؤكد أننا سنشهد منافسات قوية بين جميع المشاركين.
ويأتي المهرجان ضمن العناية الخاصة التي يوليها الأمير محمد بن سلمان لقطاع الإبل وتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة، ويمثل نقلة نوعية كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها، لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتماماً وتنظيماً لرياضة الهجن العريقة.
وسيعزز المهرجان الجوانب الحضارية والوطنية، وستكون له عوائد ثقافية واقتصادية للمجتمع، ليكون مهرجاناً ثقافياً واقتصادياً ورياضياً متنوعاً يعزز المشاركة ويؤصل الموروث وينشر الوطنية ويعكس العمق الحضاري للمملكة.
وستسهم فعالية سباقات الهجن في تحقيق المهرجان لأهدافه بتأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة