الولايات المتحدة تنصح رعاياها في السعودية بالتزام قوانين المملكة

الولايات المتحدة تنصح رعاياها في السعودية بالتزام قوانين المملكة

الجمعة - 29 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]
مبنى السفارة الأميركية في الرياض. («الشرق الأوسط»)
نيويورك: علي بردى
نصحت الولايات المتحدة جميع المواطنين الأميركيين الذين يقيمون في السعودية، أو يزورونها، بالتقيُّد التام بالقوانين المرعية في المملكة.

وأفاد مكتب الشؤون القنصلية لدى وزارة الخارجية، في بيان من واشنطن، ونُشِر في تغريدة على «تويتر» أن الرعايا الأميركيين يخضعون للقوانين السعودية، وإذا انتُهكت هذه القوانين، وقُبِض عليهم، فلا يمكن للسفارة أو القنصلية الأميركيتين إخراجهم في حال القبض عليهم. وأضافت أن وزارة الخارجية الأميركية يقتصر دورها في هذه الحالات على ضمان معاملة عادلة وإنسانية لهم، ومساعدتهم، في حدود سلطاتها، وفقاً للقانون الدولي والقانونين المحلي والخارجي. وبناء عليه، حضت مواطنيها على ضرورة التعرف على القوانين التي يمكن أن تكون مختلفة عن القوانين في الولايات المتحدة، من خلال المعلومات الموجودة في صفحاتها الخاصة بكل بلد، أو الحصول على مزيد من المعلومات حول القوانين بالاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية.

ولفتت إلى أنه أثناء وجودك في المملكة العربية السعودية، فأنت خاضع لقوانينها ولوائحها، التي تختلف أحياناً بشكل كبير عن تلك الموجودة في الولايات المتحدة، وقد لا تتحمل الحماية المتاحة للفرد، بموجب القانون الأميركي.
أميركا السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة