الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط سعودية بالبحر الأحمر

الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط سعودية بالبحر الأحمر

الأربعاء - 13 ذو القعدة 1439 هـ - 25 يوليو 2018 مـ
ناقلة النفط السعودية التي استهدفتها ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر (واس)

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم (الأربعاء)، أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران استهدفت ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر، مما ألحق بها أضراراً بسيطة.
وقال التحالف إن «هناك محاولة هجوم إرهابي (حوثي- إيراني) على ناقلة نفط سعودية بالبحر الأحمر». موضحاً أن ناقلة النفط تعرضت لأضرار بسيطة، وأن الميليشيات كادت أن تتسبب في كارثة بيئية بالبحر الأحمر.
وأكد التحالف أن الواقعة تؤكد استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية لحرية الملاحة والتجارة العالمية بالبحر الأحمر.
وشدد المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي على أن «استمرار هذه المحاولات يثبت خطر هذه الميليشيا ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية الإرهابية».
وأكد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في «اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات والوسائل لحفظ الأمن والاستقرار، واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وأن هذا يأتي ضمن الالتزام بدورها الجوهري في جعل اليمن آمناً مستقراً، وإسهامها في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وكذلك الاقتصاد العالمي»، مجدداً التأكيد على أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية لمنع استخدامه كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات الإرهابية ضد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.


اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة