سعود الدوسري يعود بـ«أهم عشرة» في رمضان على «روتانا خليجية»

سعود الدوسري يعود بـ«أهم عشرة» في رمضان على «روتانا خليجية»

الخميس - 6 شهر رمضان 1435 هـ - 03 يوليو 2014 مـ
سعود الدوسري
جدة: «الشرق الأوسط»
بعد أن أصبح برنامجه محطة ثابتة خلال الشهر الفضيل عبر «روتانا خليجية»، يعود سعود الدوسري هذا العام أيضا إلى الشاشة ببرنامج «أهم عشرة». فللسنة الثانية على التوالي يطل الدوسري خلال شهر رمضان المبارك عبر القناة الروتانية، غير أن البرنامج هذا العام سيكون ضمن طابع متجدد تماما؛ حيث لن يحمل معه من الموسم الماضي سوى الاسم، فقد أطلقت شبكة قنوات «روتانا» أخيرا موقعا إلكترونيا خاصا بالبرنامج (http: / / aham10.net /) يحتوي على عدد من الأسئلة المتفرقة يقوم المتصفحون بملء أجوبتهم عليها ليكونوا بالتالي هم الحكم والمرجعية، وبناء على هذه الأسئلة يقوم برنامج «أهم عشرة» هذا العام الذي سيطرح خلال 30 حلقة 60 سؤالا، بمعدل سؤالين للحلقة يختلف إطارها بين الاجتماعي والرياضي والفني والإعلامي والاقتصادي، ويناقش فيها المواضيع التي تهم المجتمع الخليجي عامة والسعودي خاصة.
يقوم سعود الدوسري في كل حلقة باستطلاع آراء الناس وتصويتهم على أسئلة تتمحور حول «الأهم» و«الأسوأ» في مجالات عدة، بالإضافة إلى استضافة أبرز الأسماء التي جاء التصويت لصالحها وضيوف آخرين معنيين بالموضوع المطروح وخلفياته، لمناقشته وتفنيده في إطار حواري سريع مع ريبورتاجات متصلة به.
وعن البرنامج يقول مقدمه، سعود الدوسري، إنه سعيد لملاقاة الجمهور مرة أخرى خلال الشهر الفضيل، خصوصا وأن المشاهد هو المشارك الأكبر في البرنامج هذا العام والحكم الأبرز في المواضيع التي سيجري طرحها.
وعن كيفية اختيار المواضيع المطروحة وكيفية مناقشتها، شرح سعود الدوسري أنه جرت بحوث معمقة في مواضيع منوعة تهم جميعها المجتمع السعودي، خرج بعدها فريق العمل وشركة Ideas TV المنتجة المنفذة للبرنامج، بأسئلة تبلورت من صلب هذه الأبحاث.
أما فيما يخص الأجوبة فقال الدوسري إنها ستكون أشبه باستفتاءات للرأي العام ستجري مناقشتها خلال كل حلقة مع ضيوف مختصين سيبدون آراءهم حولها وحول ما إذا كانوا يتفقون مع نتائجها أو يخالفونها.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة