الهيئة الملكية بالجبيل تنظم فعالية «يوم البيئة العالمي»

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم فعالية «يوم البيئة العالمي»

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1439 هـ - 06 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14435]
الرياض: «الشرق الأوسط»
نظمت الهيئة الملكية بالجبيل، ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة، بالأمس، فعالية «يوم البيئة العالمي» تحت شعار «التغلب على التلوث البلاستيكي»، وذلك في النادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية.
يأتي ذلك تزامنا مع احتفال العالم بيوم البيئة العالمي، الذي يصادف الخامس من يونيو (حزيران) كل عام، حيث تشهد الفعالية توزيع جوائز الهيئة الملكية البيئية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل لعام 2017م.
ويهدف شعار يوم البيئة العالمي الذي أقره برنامج الأمم المتحدة البيئي لهذا العام، إلى العمل جميعا، والاتحاد لمواجهة أحد التحديات البيئية العظيمة في العصر الحالي، والنظر في كيفية إحداث تغييرات في الحياة اليومية، للحد من العبء الثقيل للتلوث البلاستيكي على كوكب الأرض.
وتتضمن المعايير البيئية لمنح الجوائز للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل، الالتزام بأنظمة الهيئة الملكية البيئية، ومدى التعاون في حل المشكلات البيئية المتعلقة بالشركة، والاستجابة السريعة للاستفسارات الخاصة بها والقضايا البيئية، وفق برنامج المراقبة البيئي للهيئة الملكية، وكذلك المبادرة في طرح حلول وتقنيات حديثة للتقليل من المشكلات البيئية.
يشار إلى أنه تم إقرار جائزة الهيئة الملكية للأداء البيئي في عام 2006م، لتقتصر على شركات الصناعات الأساسية التي أمضت خمس سنوات من التشغيل، وفي عام 2007م تم إضافة شركات الصناعات الثانوية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة