قصة الملاكم السابق الذي يقود دفاع الأرجنتين في المونديال

أوتاميندي خاض رحلة من المعاناة قبل أن يقنع الجميع بموهبته

أوتاميندي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء ودي (إ.ب.أ)
أوتاميندي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء ودي (إ.ب.أ)
TT

قصة الملاكم السابق الذي يقود دفاع الأرجنتين في المونديال

أوتاميندي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء ودي (إ.ب.أ)
أوتاميندي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء ودي (إ.ب.أ)

حتى الآن مازال "نيكولاس أوتاميندي" مدافع فريق مانشستر سيتي يتذكر صعوبة رحلة اللحاق بحلمه منذ الطفولة، وهو في السابعة من عمره كان يحمل الطعام الذي تعده له والدته وينطلق في رحلته الطويلة للتنقل عبر الحافلات والسير لكي يتدرب على رياضته المفضلة كرة القدم، في القرية الأوليمبية "إيتوزينغو" ليتدرب مع فريقه الأول "فيليز سارسفيلد" الذي أحبه كثيرًا ونجح في اختباراته، كما أن عشقه لكرة القدم جعلته يتخلى عن الدراسة في المدرسة الثانوية بعد ذلك.
مسيرة أوتاميندي التي أسفرت عن كونه مدافع حاليًا لفريق مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين لم تكن مفروشة بالورود، حتى أنه قرر في وقتِ ما ممارسة رياضة الملاكمة عن الفئة العمرية دون الخامسة عشرة وذلك لوضع حلول بديلة في حال عدم نجاحه كلاعب كرة قدم.
كان أوتاميندي يتدرب مع ابن عمه في صالة ألعاب رياضية على الملاكمة في حي يدعى "لا بالوما" على مشارف العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وذلك لزيادة كتلته العضلية، وكان في نفس الوقت يلعب مع فريق "فيليز سارسفيلد" تحت 16 عامًا تحت إشراف المدرب "عُمر أسد"، لم يكن أحد يتوقع لأوتاميندي أن ينجح في عالم كرة القدم بهذا الشكل الذي يتواجد عليه الأن، إلا أن اللاعب نفسه لم يكن يراوده الشك بأنه سيصبح نجمًا كبيرًا في عالم الساحرة المستديرة.
لم يستسلم أوتاميندي وظل صبورًا إلى أن حصل على فرصة تحقيق حلمه أخيرًا بالمشاركة لدقائق معدودة مع الفريق الأول لفيليز سارسفيلد في عام 2008 وهو في العشرين من عمره لتكون هذه الخطوة بادرة أمل في أن يحسم اللاعب مستقبله ويفضل اختيار كرة القدم عن الملاكمة.
تحقق الحلم
كان أوتاميندي على وشك التسريح من فريق فيليز سارسفيلد وأن يصبح لاعبًا حرًا، ولكن الحظ ابتسم لأوتاميندي أخيرًا مع المدرب "ريكاردو غاريكا" الذي تأهل بمنتخب بيرو مؤخرًا لمونديال روسيا، فلقد قاد غاريكا فريق فيليز سارسفيلد للفوز بالدوري الأرجنتيني عام 2009 بمشاركة أوتاميندي الذي حقق إحدى أمنيات حياته أخيرًا بعد أن كان على وشك الرحيل من الفريق.
ولعب الحظ دوره لكي يحجز أوتاميندي مكانه في التشكيل الأساسي لفريق فيليز سارسفيلد، وذلك بعد أن تعرض المدافع التشيلي فالدو بونس لكسر بيده اليسرى وغياب فيرناندو توبيو عن الفريق للمشاركة في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في فنزويلا وقتها، وإيقاف ماركو توروسيغيلي بعد طرده في مباراة مع الفريق الرديف، ليتم تصعيد أوتاميندي والاعتماد عليه مع الفريق الأول.
وبعد 88 يومًا فقط من تصعيده للفريق الأول بشكل دائم مع فيليز سارسفيلد، تم استدعائه لأول مرة من قبل المدير الفني دييغو أرماندو مارادونا لتمثيل المنتخب الأرجنتيني الأول في مباراة ودية ضد بنما عام 2009.
بضعة أسابيع قصيرة شهدت تحولًا مذهلًا في مسيرة أوتاميندي، الصحافة الأرجنتينية بدأت في تسليط الأضواء عليه واعتبرته أحد أفضل المواهب الشابة في البلاد، كما أطلق عليه ألقاب مثل "الحائط"، "القيصر" نظرًا لتألقه في مركز الدفاع.
ثلاث بنات
لقد حرص أوتامندي دائمًا على الحفاظ على خصوصيته بنفس الصرامة التي يستخدمها في مراقبة منافسيه في الملعب، لديه ثلاثة أشقاء أكبر سناً عانوا سويًا من انفصال أبويه في الطفولة، ولم يتحدث أبداً عن والده، لديه ثلاث بنات "مورينا" التي كتب اسمها بوشم على جسده، وميا وفالنتين، وهو يُفضل دائمًا إبعاد عائلته عن الأضواء.
حياة عصيبة عاشها أوتاميندي الذي ترعرع في حي فقير، كادت مسيرته في عالم كرة القدم أن تنتهي قبل أن تبتدأ، كاد أن يتحول لممارسة الملاكمة ويترك كرة القدم، ولكنه إذا عاد الأن لغرفته في الطفولة سيجد ملصقات لنجوم طفولته أمثال الحارس البارغواني لويس خوسية تشيلافيرت وخوسية تورو فلوريس، وسيفكر الأن أنه أصبح نجم كرة قدم مشهورًا مثل أبطال طفولته.


مقالات ذات صلة

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

رياضة عربية منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

أعلن المنتخب القطري لكرة القدم الثلاثاء تشكيلة من 29 لاعبا لمباراتيه المقررتين أمام أفغانستان والهند ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية كرة كأس العالم 2014 في البرازيل (الشرق الأوسط)

عرض كرة نهائي مونديال البرازيل في مزاد علني

من المقرر طرح إحدى كرات المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 في مزاد علني، مقابل قيمة تتراوح بين 40 و60 ألف يورو، بحسب ما أكد دار مزادات إم غرونفالد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية صامويل إيتو (رويترز)

مشادة بين إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني ومدرب المنتخب

تفاقمت أزمة كرة القدم الكاميرونية بعدما تحول اجتماع بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة والبلجيكي مارك بريس المدرب الجديد للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية وليد الركراكي (منصة إكس)

«تصفيات كأس العالم»: الركراكي يعزز تشكيلة المغرب برحيمي ودياز

استدعى وليد الركراكي مدرب المغرب المهاجمين سفيان رحيمي وإبراهيم دياز لتشكيلة المغرب في مواجهة زامبيا والكونغو في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عربية محمد صلاح (رويترز)

صلاح يعود إلى منتخب مصر لأول مرة بقيادة حسن

عاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى قائمة منتخب مصر لكرة القدم،استعداداً لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المونديال.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

بايدن يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى «نهاية» نظامكم

بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
TT

بايدن يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى «نهاية» نظامكم

بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم (الأربعاء)، من أن أي هجوم نووي تطلقه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى القضاء على نظام الزعيم كيم جونغ أون.
وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول: «أي هجوم نووي تشنه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها غير مقبول وسيفضي إلى نهاية أي نظام يقدم على تحرك كهذا».
من جانبه، قال الرئيس يون يول إن السلام مع بيونغ يانغ يأتي من خلال إثبات القوة، مشدداً على أن الرد على هجوم نووي محتمل من كوريا الشمالية سيشمل أسلحة ذرية أميركية. وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أنه اتفق مع نظيره الأميركي على أن «تحقيق السلام يأتي عبر فائض القوة وليس عبر سلام زائف يستند إلى حسن إرادة الطرف الآخر».
إلى ذلك، حذّر بايدن من أن سلفه دونالد ترمب يشكّل «خطراً» على الديمقراطية الأميركية، وذلك غداة إعلان الرئيس البالغ 80 عاماً ترشحه لولاية ثانية في انتخابات 2024. وأكد بايدن أنه يدرك تماماً «الخطر الذي يمثّله (ترمب) على ديمقراطيتنا»، مؤكداً أن سنّه لا يشكل موضوع قلق بالنسبة إليه لأنه «بحالة جيدة ومتحمّس بشأن آفاق» الفوز بولاية ثانية من أربعة أعوام.