الجدار الإسرائيلي محور اجتماع ثلاثي في القصر الرئاسي اللبناني

الجدار الإسرائيلي محور اجتماع ثلاثي في القصر الرئاسي اللبناني

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14434]

عقد اجتماع ثلاثي مساء أمس في قصر بعبدا بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، خصص للبحث في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن البحث في اللقاء تركز على موضوع نية العدو الإسرائيلي استكمال بناء الجدار الإسمنتي على الحدود الجنوبية، قبل أن ينضم إليه المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم المكلف متابعة هذا الملف، ورئيس البعثة العسكرية اللبنانية إلى الاجتماع الثلاثي في الناقورة العميد الركن أمين فرحات ومساعده العميد رولي فارس.
وكانت إسرائيل قد باشرت عملية بناء الجدار الإسمنتي في شهر فبراير (شباط) الماضي مقابل بلدتي كفر كلا والعديسة في جنوب لبنان على طول الشريط الحدودي الفاصل بين البلدتين وفلسطين المحتلة، مما استدعى استنفارا أمنيا وسياسيا في لبنان الذي رفض الخطوة الإسرائيلية.
وعقدت اجتماعات عدة سابقة للبحث في هذه القضية أهمها الثلاثية بين الجانبين الإسرائيلي واللبناني بواسطة الأمم المتحدة كما أوعز المجلس الأعلى للدفاع إلى قيادة الجيش مواجهة أي اعتداء إسرائيلي.
وسجّل كذلك في شهر فبراير الماضي زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى بيروت، حيث التقى مسؤولين وبحث معهم هذه القضية منعاً لأي مواجهة بين لبنان وإسرائيل.


لبنان العلاقات اللبنانية الإسرائيلية لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو