تعرّف على وزير الثقافة السعودي الجديد

تعرّف على وزير الثقافة السعودي الجديد

السبت - 18 شهر رمضان 1439 هـ - 02 يونيو 2018 مـ
الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود وزير الثقافة السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، أمراً ملكياً يقضي بتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزيراً للثقافة في السعودية.
ويشغل الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود منصب محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وقام بالعمل على وضع استراتيجية تطوير المحافظة وفق رؤية السعودية 2030، وتعيين فريق عمل رئيسي للهيئة، كما قام بتطوير اتفاقيتيْ عمل مع حكومة فرنسا ومعهد العالم العربي في باريس، وعمل على إطلاق برنامج الابتعاث لتأهيل أبناء وبنات المحافظة، كما طوّر شراكة مع كلية التصاميم في جامعة هارفارد لتحفيز الابتكار والنشر العلمي المختص بتطوير المحافظة.
وعمل الوزير عضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، وشارك في تطوير استراتيجيات الارتقاء بقطاع الثقافة في المملكة، وإثراء المشهد الثقافي السعودي داخل المملكة وخارجها.
ويرأس الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود كذلك مجلس إدارة معهد مسك للفنون، وعمل مع فريق المعهد، تحت مظلة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، على تحقيق أهدافها لتمكين الدبلوماسية الثقافية الدولية والتبادل الفني. وترأس أيضاً مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق منذ إعادة هيكلتها والانتقال إلى النشاط الإعلامي والمعلوماتي الحديث، وقام ببناء الشراكات وتوقيع الاستحواذات مع عدد من المؤسسات الإقليمية والعالمية.
وكان الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود حصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات الخارجية في عدد من المجالات.


السعودية

اختيارات المحرر

فيديو