محطة تلفاز طوكيو تبث إنتاجاً سعودياً للمرة الأولى

محطة تلفاز طوكيو تبث إنتاجاً سعودياً للمرة الأولى

{كنز الحطاب} أنتجته {مسك} للتعريف بثقافة المملكة
الاثنين - 6 شهر رمضان 1439 هـ - 21 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14419]
مشهد من الرسوم المتحركة «كنز الحطاب»
الرياض: «الشرق الأوسط»
دخلت العلاقات الثقافية السعودية اليابانية مرحلة جديدة، عندما بثّت محطة تلفاز طوكيو أمس، حلقة الرسوم المتحركة «كنز الحطاب» التي أنتجتها الشركة السعودية «مانجا» التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية)، وذلك بالتعاون مع شركة «توئي أنيميشن» وبرعاية بنك ميزوهو الياباني.

و«كنز الحطاب» هو أول عمل رسوم متحركة متكامل يُنتج بالتعاون بين السعودية واليابان، وقد حُرّر العمل ليكون حلقة تلفزيونية مدتها 22 دقيقة، وبثته المحطة على مستوى اليابان في وقت الذروة، ليعرض حكاية تراثية من الجزيرة العربية.

وقال كبير المنتجين في تلفاز طوكيو كائي ياما: «سعداء بأن حلقة (كنز الحطاب) ستُعرض للمرة الأولى على شاشات التلفاز في اليابان حتى قبل بثها في العالم العربي، القصة ذات صبغة عالمية وتذكرنا بالحكايات التراثية القديمة الرائعة من اليابان وذات رسالة هادفة، وأنا واثق من أنّ المشاهدين في اليابان سيتفاعلون معها ويحبونها».

إلى ذلك، أوضح الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، أنّ الشركة تسعى لتوصيل الثقافة السعودية إلى العالم في صورة إبداعية تجذب الأجيال الصاعدة وتقدم لها رسائل هادفة بصناعة وإنتاج سعودي وبالتعاون مع كبرى دور الإنتاج العالمية. وتابع: «لا شك أنّ بث حلقة كنز الحطاب في محطة شهيرة مثل تلفاز طوكيو يُعتبر خطوة مهمة في تصدير الثقافة السعودية كونها في بلد مثل اليابان عرف عنه أنّه معقل صناعة الرسوم المتحركة عالمياً».

من جهته قال توشيهارو فوجيوارا رئيس بنك ميزوهو في السعودية: «نعتزّ في بنك ميزوهو بأن نكون رعاة لهذا المُنتج السعودي الياباني الذي يندرج خطوة مهمة تحت الرؤية ذاتها التي تسعى إلى تطوير صناعة المحتوى في المملكة».

يُذكر أنّ شركة مانجا للإنتاج وقّعت عقدين مع شركة «توئي أنيميشن» خلال فعاليات منتدى مسك العالمي العام الماضي، لإنتاج مسلسل متكامل وفيلم سينمائي مشترك بأسلوب الرسوم المتحركة ليُبثّ في اليابان والعالم العربي ودول حول العالم. ودعت وكالة اليابان للتجارة الدولية (جيترو) شركة مانجا للإنتاج باعتبارها ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط ضمن 12 شركة حول العالم، لحضور اجتماعات الأعمال المصاحبة لفعاليات أنيمي جابان لعام 2018 بحضور شركات يابانية كبيرة في مجالات الإنتاج والبث والصناعات ذات العلاقة لبحث سبل التعاون والشراكات المستقبلية في صناعة المحتوى.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة