كوريا الشمالية: ترمب سيظل رئيساً فاشلاً إذا سار على نهج أسلافه

كوريا الشمالية: ترمب سيظل رئيساً فاشلاً إذا سار على نهج أسلافه

أكدت رفض إخضاعها لمصير ليبيا والعراق وهددت بإلغاء قمة «كيم - ترمب»
الأربعاء - 2 شهر رمضان 1439 هـ - 16 مايو 2018 مـ
نائب وزير خارجية بيونغ يانغ: نرفض إخضاع كوريا الشمالية لمصير ليبيا والعراق (ا.ف.ب)
سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم (الأربعاء)، أن بيونغ يانغ قالت إنها قد تعيد النظر في عقد قمة مع الولايات المتحدة إذا ظلت واشنطن مصرة من جانب واحد على أن تتخلى كوريا الشمالية عن برنامجها النووي.

وقال النائب الأول لوزير الشؤون الخارجية كيم كاي جوان، إن "الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيظل رئيساً فاشلاً إذا سار على نهج أسلافه".

وأضاف جوان في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "إذا ما أقدمت إدارة ترمب على التضييق علينا ومطالبتنا من جانب واحد بالتخلي عن السلاح النووي، فلن نبدي اهتماماً بالمحادثات، وسيتعين علينا إعادة النظر في ما إذا كنا سنقبل بالقمة المقبلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة".

وهاجم نائب الوزير مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الذي كان تحدّث عن "النموذج الليبي" لجعل كوريا الشمالية خالية من الأسلحة النووية.

وقال: إنّ هذه "محاولة شريرة للغاية لإخضاع كوريا الشمالية لمصير ليبيا والعراق.. لا يمكنني كبح جماح غضبي من هذه السياسة الأميركية"، مشيرا إلى أنّ بيونغ يانغ "تشك في أن الولايات المتحدة تريد فعلا تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية من خلال الحوار والتفاوض".
أميركا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية أخبار أميركا أخبار كوريا الجنوبية ترمب كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة