خادم الحرمين يندد بالعدوان «الإسرائيلي البشع» ويؤكد دعم المملكة الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم

خادم الحرمين يندد بالعدوان «الإسرائيلي البشع» ويؤكد دعم المملكة الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم

بحث التطورات في المنطقة مع الرئيس التركي
الأربعاء - 1 شهر رمضان 1439 هـ - 16 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14414]
جدة: «الشرق الأوسط»
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إدانة بلاده «لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان بشع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسبب في سقوط شهداء وإصابة أبرياء».
وجاءت تأكيدات خادم الحرمين الشريفين ضمن اتصال هاتفي أجراه يوم أمس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مجدداً له التأكيد على ثوابت السعودية تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
كما أكد ضرورة بذل الجهد «تجاه وقف العنف ضد الأشقاء الفلسطينيين»، وقيام المملكة بالدعوة لاجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بالجامعة العربية لتوحيد الجهود، واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة «لحماية الشعب الفلسطيني الشقيق».
من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة، وعبر عن تقديره للدعم المتواصل الذي يلقاه الشعب الفلسطيني من حكومة وشعب المملكة العربية السعودية.
ومن جانب آخر، تلقى خادم الحرمين الشريفين، أمس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، استعرضا خلاله أبرز تطورات الأحداث في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها.
السعودية فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة