نجوم مصريون يخوضون مغامرة البطولة المطلقة للمرة الأولى

نجوم مصريون يخوضون مغامرة البطولة المطلقة للمرة الأولى

أبرزهم روبي وكريم فهمي ومصطفى خاطر وعلي ربيع
الجمعة - 19 شعبان 1439 هـ - 04 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14402]
كريم فهمي في {أمر واقع} - مصطفى خاطر - علي ربيع في {سك على اخواتك}
القاهرة: {الشرق الأوسط}
يُعد الموسم الرمضاني من كل عام مجالاً متسعاً يتنافس من خلاله كثير من النجوم المصريين والعرب، ويشهد شهر رمضان المقبل ظهور فنانين تم إسناد أدوار البطولة المطلقة لهم في بعض الأعمال الدرامية للمرة الأولى، وذلك بعد أن حققوا نجاحات مهمة في مشوارهم الفني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعل المنتجين متحمسين لهم، ويسندون لهم أعمالا درامية كاملة في مغامرة تنتهي إما بالنجاح أو الفشل.
يخوض الفنان الشاب «مصطفى خاطر» المنافسة الرمضانية لهذا العام في أول بطولة مطلقة له من خلال المسلسل الكوميدي «ربع رومي»، وهو من تأليف مصطفى عمر، وفاروق هاشم، وإخراج معتز التوني، ويشاركه البطولة كل من بيومي فؤاد، وإدوارد، ويدور العمل حول شاب يسعى لتحقيق النجاح في عمله لكنه يواجه كثيرا من الظروف التي تحول دون ذلك.
أما الفنان «علي ربيع» فيشارك في بطولة مسلسل «سك على إخواتك»، من تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل حسان، ويشاركه في هذا العمل الفنانة سلوى خطاب، والفنان صلاح عبد الله، ويدور حول ممرض يعمل في وحدة بيطرية بإحدى القرى ويكتشف أن والده على قيد الحياة ويعيش في القاهرة، فيقرر أن يسافر له ليتعرف على أشقائه وعائلته.
وتخوض الفنانة «روبي» أولى تجاربها في البطولة المطلقة، من خلال مسلسل «أهو دا اللي صار»، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي، ويشاركها في هذا العمل الفنانة سوسن بدر وأحمد داود.
من جهتها، قالت الناقدة ماجدة موريس لـ«الشرق الأوسط»: «بالطبع هي مغامرة من المنتجين، ولكن تلك المغامرة لا بد أن تحدث لأنه لا بد من ضخ دماء جديدة كل عام تظهر على الساحة الدرامية». ولفتت إلى أنه «بالنسبة للفنان مصطفى خاطر، فقد تم اختباره من قبل في أكثر من عمل، كان آخرها مسلسل العام الماضي (هربانة منها) الذي شارك في بطولته مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وحقق نجاحا، فهو قادر على التقلب في الأداء ما بين الكوميدي والتراجيدي، بشكل جيد ولديه قبول عال أيضا، أما الفنان علي ربيع، فأنا لم أشاهده إلا في الأعمال الكوميدية الهزيلة فقط، التي يعتمد بها على شكله ومظهره، وطوله ونحافة جسمه وشعره وحركات يده، التي يستخدمها كثيرا بشكل يقلل من قيمة العمل، وهي الطريقة نفسها التي يمثل بها في (مسرح مصر)».
وأوضحت أن الفنان كريم فهمي، قدم جميع الأدوار، حيث شارك بدور جيد في مسلسل (الحساب يجمع) مع الفنانة يسرا العام الماضي، وهو من الوجوه التي تستطيع أن تصدر الدراما للمشاهد من خلال تعبيرات وجهه، لذا أعتقد أنه قادر على أن يحمل البطولة المطلقة. أما الفنانة دينا الشربيني فهي فنانة قدمت شبه بطولات في أكثر من عمل، ولديها القدرة على التنوع في أدوارها، وكذلك الحال بالنسبة للفنانة روبي فهي موهبة كبيرة بكل ما تحويه الكلمة من معنى، وممثلة بارعة، وتأخرت في البطولة المطلقة.
الفنانة دينا الشربيني، تقوم ببطولة أول عمل درامي في رمضان المقبل، يحمل اسم «مليكة» وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، ويشاركها في بطولة هذا العمل الفنان مصطفى فهمي، ومجموعة من الوجوه الجديدة، ويدور في إطار اجتماعي.
بدوره، يتناول الفنان المصري الشاب كريم فهمي، الإرهاب من منظور مختلف في أولى بطولاته الدرامية، من خلال مسلسل «أمر واقع» حيث يجسد دور ضابط، يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية، ويشاركه في هذا العمل كل من محمد وفيق، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوي، ونجلاء بدر، وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج مجدي السميري، وإنتاج شركة أروما.
وتقول الناقدة الفنية، ماجدة خير الله لـ«الشرق الأوسط»: «لا نستطيع الحكم على التجارب من دون مشاهدتها أولا، لكنني أستطيع تقييم الفنانين، فالفنان مصطفى خاطر لديه مساحة كوميدية، فإذا كان لديه مخرج متمكن من أدواته، ومؤلف جيد سيخرجون منه ما لم يتم اكتشافه بعد، أما الفنان (علي ربيع) فهو ليس لديه القدرة على التنوع، ويقدم الطريقة نفسها في كل أعماله، سواء في مسرح مصر، أو في الأعمال الدرامية التي شارك بها، وكذلك عندما شارك في إعلان ممول كان أداؤه واحدا لم يتغير». وأوضحت خير الله أن «روبي» اختبرت من قبل أكثر من مرة فهي فنانة موهوبة ومحبوبة ولديها القدرة على تقديم أدوار كثيرة جدا وأتوقع لها النجاح.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة