طائرة «منتخب الفراعنة» تسبقه إلى روسيا... والسلطات تستقبلها بالمياه

طائرة «منتخب الفراعنة» تسبقه إلى روسيا... والسلطات تستقبلها بالمياه

في أول رحلة عقب قرار استئناف حركة الطيران بين البلدين
الاثنين - 30 رجب 1439 هـ - 16 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14384]
الطائرة لدى وصولها إلى موسكو
القاهرة: «الشرق الأوسط»
اختارت شركة «مصر للطيران» طائرة منتخب مصر لكرة القدم للقيام بأولى الرحلات بين القاهرة وموسكو بعد قرار استئناف رحلات الطيران بين البلدين أخيراً. الطائرة التي تزينت بصور لاعبي منتخب الفراعنة، تتقدمهم صورة النجم الدولي محمد صلاح، وحارس المرمى عصام الحضري، بالإضافة لصور محمد النني، ومحمود تريزيغيه ومدرب المنتخب هيكتور كوبر.
واستقبلت إدارة مطار «دوموديدوفو» في العاصمة الروسية موسكو في 12 أبريل (نيسان) الماضي، الطائرة المصرية برش الطائرة بالماء، وهو تقليد متبع بمثابة الترحيب والاحتفال بوصول أول رحلة بعد توقف الرحلات بين البلدين.
جدير بالذكر أنّ «مصر للطيران» ستسيّر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى موسكو وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس، على طائرات الشركة من طراز «إيرباص 320»، وفقا لوكالة سبونتيك.
وكانت رحلات الطيران قد توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها وعددهم 224 شخصا.
وقد وُقّع مؤخرا على اتفاق تعاون في مجال الأمن الجوي بين موسكو والقاهرة، يقضي باستئناف الرحلات بين البلدين، على أن تقتصر الرحلات بين موسكو والقاهرة في المرحلة الأولى، على مطار القاهرة فقط، من دون الهبوط والإقلاع من مطارات أخرى مثل مطاري شرم الشيخ والغردقة التي يقصدهما عادة السياح الروس في مصر، ومن المقرّر أن يتقرّر ضم باقي المطارات للاتفاق لاحقا.
يشار إلى أن طائرة المنتخب المصري الأول لكرة القدم الخاصة، قد لفتت الأنظار مساء 19 مارس (آذار) الماضي، بعد إقامة حفل كبير بأرض المهبط في مطار القاهرة، بمناسبة فوز شركة «مصر للطيران» باتفاقية الناقل الرسمي للمنتخب لمدة 5 سنوات، قبل إزاحة الستار عن الطائرة التي تزينت بصور نجوم الفريق.
وخصصت شركة مصر للطيران، الطائرة الجديدة من طراز بيونغ 737 لنقل بعثة المنتخب المصري لكرة القدم، خلال رحلاته الخارجية للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق العام الحالي في روسيا، بجانب السفر بها خلال مرحلة إعداد المنتخب للبطولة العالمية الكبيرة التي غاب عنها المنتخب المصري لمدة 28 سنة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة