طلال باغر: لدينا إرث فني كبير سنستمر في توثيقه

طلال باغر: لدينا إرث فني كبير سنستمر في توثيقه

{جمعية الثقافة والفنون} السعودية تكرم سراج عمر وعبادي الجوهر
الجمعة - 26 رجب 1439 هـ - 13 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14381]
جدة: عبد الله مخارش
أقامت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، حفلاً لتكريم الموسيقار الراحل سراج عمر، والفنان عبادي الجوهر، أشرف على تنظيمه الملحن طلال باغر، بوجود كبير من الوسط الإعلامي والثقافي والفني، من ضمنهم عبد الله رشاد، وحسن إسكندراني، وعبد الله شرف، وصالح الشادي، وسعود سالم، ومحمد بن حسين، بالإضافة إلى عبده خال، وأحمد العرفج، وذلك بقاعة «القصر» للاحتفالات في مدينة جدة (غرب السعودية).

تخلل فقرات الحفل تأدية مجموعة من الفنانين الشباب لمقطوعات موسيقية ووصلات غنائية من أعمال الفنان الراحل سراج عمر.

كما اطلع الحضور خلال حفل التكريم على فيلم وثائقي قصير عن مسيرة الموسيقار الراحل سراج عمر، وآخر عن الفنان عبادي الجوهر.

وأحيا الفنان عبادي الجوهر، عقب تكريمه، سهرة طربية امتدت لنحو ساعتين، مع الفرقة الموسيقية التي أشرف عليها طلال باغر، وقادها موسيقياً عبد الرحمن باحمدين، وقدم فيها الجوهر مجموعة من أغانيه «أنصاف الحلول» و«كل ليلة» و«خلاص ارجع» و«يا شوق» و«قالوا ترى» التي أطربت الحضور وأسعدته.

من جهة أخرى، يطل الفنان عبادي الجوهر على جمهوره ومحبيه، في العشرين من أبريل (نيسان) الحالي، بإحيائه حفلا غنائياً ضمن «حفل ليالي جدة» الذي سيكون في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بمشاركة الفنان وليد الشامي، والذي يقام بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

بدوره، قال الموسيقار طلال باغر: «إن لدينا عدة أفكار سنقدمها في الجمعية وسنوثق من خلالها مسيرة عمالقة الأغنية السعودية، خاصة وأن بلادنا لديها إرث فني كبير وفي ظل الداعم الحالي الكبير الذي نحظى به من قيادتنا الكريمة سنتكاثف جميعا لتقديم مثل تلك المناسبات التكريمية، وسنطورها بالشكل اللائق».

واستطرد باغر: «الحمد لله وجدت سعادة كبيرة من ضيوف الحفل خاصة من الجانب الفني والترحيب الكبير من الفنان الكبير عبادي الجوهر وكان في قمة سعادته، وعمالقة بحجم الراحل سراج وعبادي يستحقان التكريم من زمن، خاصة وأنهما خدما الأغنية السعودية عقودا طويلة وساهموا في نقل أغنيتنا خارج حدود المملكة ووضعوها في قمة الأغنية العربية».

وأضاف: «لذلك علينا أن نحافظ على هذه القمة ونستفيد من الجيل الماضي، ونكون نحن الرابط بينهم وبين الجيل، لكي يستمر هذا التميز ومن خلال ذلك نحافظ على هويتنا الفنية وتبقى أغنيتنا ذات طابع خاص وأصيل».

ووجه باغر شكره للفرقة الموسيقية السعودية وللفنان عبد الرحمن باحمدين، وقال: «بصراحة أبدعوا كثيراً ونالوا استحسان الجميع، ولكن فرقتنا تحتاج إلى دعم واهتمام أكثر، لتطويرها والاعتماد عليها في جميع محافلنا المقبلة».
السعودية موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة