أودي «إيه 7 سبورتباك» 2018 في الأسواق في أبريل المقبل

أودي «إيه 7 سبورتباك» 2018 في الأسواق في أبريل المقبل

الأربعاء - 13 جمادى الآخرة 1439 هـ - 28 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14337]
لندن: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة «أودي» عن الجيل الثاني الجديد للسيارة «إيه 7 سبورتباك» التي تدخل الأسواق في شهر أبريل (نيسان) المقبل، وهي من النوع الكوبيه بخمسة أبواب. وتنافس الشركة بهذا الطراز في القطاع الذي ابتكرته شركة مرسيدس بنز بالسيارة «سي إل إس».
وتشمل معالم التصميم الجديد فتحة تبريد أمامية أكبر حجماً وخطوطاً طولية على غطاء المحرك ونظام «هايبرد خفيف» يساهم في تخفيض استهلاك الوقود. وغيرت الشركة من التصميم الخلفي تماما بخط مستمر بعرض السيارة لأضواء المكابح الخلفية.
وتعتمد السيارة على محرك بترولي بست أسطوانات ينطلق بها إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 5.3 ثانية وإلى سرعة قصوى قدرها 155 ميلا في الساعة. ويرتبط المحرك بناقل حركة مزدوج بثماني سرعات من نوع «تبترونيك». ويعتمد الطراز على الدفع الكواترو على كل العجلات. ويوفر نظام الهايبرد الخفيف 0.7 لتر من الوقود لكل مائة كيلومتر تقطعها السيارة. ويساهم في خفض استهلاك الوقود أيضا نظام وقف تشغيل المحرك أثناء توقف السيارة.
وتوفر الشركة نحو 39 تقنية جديدة للسيارة يختار من بينها المشتري تشمل صف السيارة أتوماتيكيا وإدخالها إلى الجراج من خارج السيارة بواسطة تطبيق على الهاتف الجوال. وتشمل تقنيات التجهيز الأساسي في السيارة لوحة قيادة رقمية ونظام ملاحة ثلاثي الأبعاد وشحن الهواتف لاسلكيا. وتحمل سيارات هذا الجيل نظام الحماية المسبق «بري سنس» وكاميرات للرؤية الخلفية.
المانيا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة