10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 24 - 2 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 24 - 2 - 2018

السبت - 9 جمادى الآخرة 1439 هـ - 24 فبراير 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- حذرت الولايات المتحدة اليوم (السبت)، كوريا الشمالية من «ضغوط قصوى» من أجل دفعها إلى نزع أسلحتها النووية وأن الرئيس دونالد ترمب لن يكون «لينا أو ضعيفا» مع بيونغ يانغ.

- الدفاع المدني بالغوطة الشرقية: استهداف الغوطة بأكثر من 100 صاروخ بعضها يحمل النابالم.

- انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الجمعة) دور كل من روسيا وإيران في سوريا ووصفه بالمشين.

- أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل شخص واحد على الأقل وجرح ستة آخرين اليوم (السبت)، عندما فجر انتحاري نفسه أمام مقر الاستخبارات الأفغانية القريب من الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية.

- جرى إغلاق البيت الأبيض لفترة وجيزة أمس بعدما اقتحمت امرأة عمدا بسيارتها حاجزا أمنيا بالقرب من مقر الرئيس الأميركي، حسبما ذكرت تقارير صحافية.

- المجلس الوطني الانتخابي بفنزويلا يعارض إجراء انتخابات تشريعية بالتزامن مع الرئاسية في أبريل (نيسان) المقبل.

- ذكرت منظمة التجارة العالمية أن الرسوم الجمركية العقابية التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا والرد الغاضب من جانب دول مثل الصين تزيد من خطر نشوب حرب تجارية.

- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن العلاقات مع الصين في وضع هو «الأفضل على الإطلاق» لا يعكره سوى ملف التجارة «غير المتوازنة» الذي اعتبر أنه يشكل أزمة كبرى.

- قال باحثون يابانيون في مجال الهندسة إنهم ابتكروا مصدر ضوء إلكترونيا بحجم الخنفساء المضيئة يمكنه ركوب موجات فوق صوتية، ويمكن في النهاية أن يدخل في استخدامات متنوعة من صنع عروض متحركة إلى العروض المجسمة التي لا تحتاج لشاشات.

- توفيت الممثلة والمغنية الأميركية نانيت فابراي عن عمر 97 عاما، حسبما ذكرت صحيفة أميركية.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة