وفاة الفنان المصري محمد متولي... ونجوم ومغردون ينعونه

وفاة الفنان المصري محمد متولي... ونجوم ومغردون ينعونه

قدم أكثر من 200 عمل درامي
الأحد - 3 جمادى الآخرة 1439 هـ - 18 فبراير 2018 مـ
الفنان الراحل محمد متولي (يوتيوب)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
غيب الموت، مساء أمس (السبت)، الفنان المصري محمد متولي، عن عمر يناهز 73 عاماً.
وقال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، في تصريحات تلفزيونية أمس، إن متولي لم يكن يتعرض لأي أزمات صحية قبل وفاته، مضيفاً «كان معنا بالأمس... هي إرادة الله».
ومتولي من مواليد عام 1945 في مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، وقد بدأ مسيرته الفنية منذ سبعينات القرن الماضي بعد تخرجه في كلية دار العلوم، وانطلق من عالم المسرح إلى السينما والتلفزيون، قدم خلالها الكثير من الأعمال الفنية التي تتجاوز 200 عمل فني.
وعقب وفاته، نعى عدد من الفنانين المصريين الممثل الراحل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل تشييع جثمانه المنتظر اليوم عقب صلاة الظهر بتوقيت القاهرة، من مسجد السيدة نفيسة.
ونعى الفنان أحمد السقا الراحل، وكتب: «مع السلامة يا بطاطا الله يرحمك»، في إشارة لشخصية (المحامي مصطفى بطاطا) التي أداها متولي في مسلسل «أرابيسك».
وكتبت الفنانة المعتزلة حنان ترك، عبر «تويتر»: «البقاء لله، إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان القدير الخلوق محمد متولي في ذمة الله، اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان».
وشارك الفنان ماجد المصري في نشر صورته عبر إنستغرام، مضيفاً: «الله يرحمك يا أستاذ محمد»، وكتب الفنان الشاب حمدي الميرغني: «رحم الله الفنان... كان لي الشرف بالعمل معه أكثر من مرة، وكان شخصاً ودوداً طيباً دائم النصح لي، وكان بشوش الوجه والقلب، ربنا يرحمه».
ونعت الفنانة المصرية شيماء سيف الراحل بنشرها صورة تجمعها مع متولي، وكتبت: «الله يرحم أستاذ محمد متولي، كان فناناً جميلاً وإنساناً طيباً.. البقاء لله».
وكتب الإعلامي المصري عمرو الليثي عبر «تويتر»: «رحم الله الصديق العزيز والفنان الكبير الخلوق محمد متولي الذي أثرى الشاشة بأهم الأعمال الدرامية».
ونعى عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي متولي، بمشاركة صوره في أبرز أعماله الفنية، وذكر النشطاء شخصيات سابقة قدمها متولي للسينما والدراما المصرية، مثل مسلسلات «أرابيسك»، و«ليالي الحلمية»، و«زيزينيا»، و«المال والبنون»، وأفلام مثل «خلي بالك من زوزو» و«مطب صناعي».
وتصدر وسم #محمد_متولي موقع «تويتر» حتى صباح (السبت)، وكتب عدد من المغردين «وداعا_خوليو»، في إشارة للدور الذي أداه متولي في فيلم «سلام يا صاحبي» بالاشتراك مع الفنانين عادل إمام وسعيد صالح.
وكتب الناشط محمد سعودي عبر «تويتر»: «فقدنا فناناً جميلاً وراقياً بكل معنى الكلمة... ستظل أعماله محفورة في وجداننا، رحمة الله عليك».
ونشر عدد من المغردين عدداً لفيديوهات من أعمال متولي السابقة.
مصر

التعليقات

18/02/2018 - 11:57
البقاء لله رحم الله الاستاذ الفنان الراقي محمد متولي ستبقى اعمالك محفورة في قلوبنا وذاكرتنا ولعائلته الصبر والسلوان
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة